6.3 مليار جنيه من بنك مصر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

6.3 مليار جنيه من بنك مصر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنك مصر

 

كشف بنك مصر عن ارتفاع حجم محفظة القروض المقدمة من البنك لأصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لتتجاوز 6.3 مليار جنيه.

وأوضح البنك في بيان له اليوم الأربعاء، أن حجم القروض الممنوحة للمنشآت متناهية الصغر بلغ 3.8 مليار جنيه لعدد 419 ألف عميل ، كما بلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة قيمة 1.5 مليار جنيه لعدد 1403 عميل، ويصل عدد العملاء الحاليين الى 51.800 عميل بحجم تمويل 2.3 مليار جنيه، وذلك من خلال فروع البنك المنتشرة بجميع المحافظات وذلك لمختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية.

وأكد البنك مشاركته في مبادرة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك) والذى يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية في جميع المحافظات والمراكز والقرى والنجوع، من خلال توفير الفرص التنموية في هذه الأماكن بهدف خلق فرص العمل ومحاربة البطالة، إذ منح البنك  30400 قرض في تلك المبادرة بقيمة بلغت 983 مليون جنيه خلال عام ونصف.

وأشار البنك إلى تقديم مجموعة من المنتجات الائتمانية المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشروعات الصغيرة والمتوسطة مثل تمويل الآلات والمعدات للمصانع وتمويل الأجهزة والمعدات الطبية للمستشفيات والعيادات الطبية وتمويل وسائل النقل الخاصة بالنشاط وتمويل المدارس والجامعات وكذلك تمويل رأس المال العامل .

كما قام بنك مصر في هذا الصدد بتوقيع عدد من المبادرات والبروتوكولات التي تهدف إلى التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يقوم بنك مصر بتمويل إنشاء مدينة دمياط للأثاث – كأكبر منطقة صناعية متخصصة في صناعة الأثاث والصناعات المكملة في الشرق الأوسط – كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مدينة دمياط للأثاث لتمويل شراء الورش الصغيرة والمتوسطة، وتمويل الآلات والمعدات وكافة مستلزمات الإنتاج.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف  مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير التمويل المطلوب لتلك المشروعات. وجارى توقيع بروتوكولات تعاون مع جهات حكومية متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمعات الصناعية الجارى إنشاؤها.

الوسوم