6 أسباب تمنح أشرف شمروخ أصوات الناخبين في نجع حمادي

6 أسباب تمنح أشرف شمروخ أصوات الناخبين في نجع حمادي
كتب -

قنا – ولاد البلد :

العقيد أشرف أنور شمروخ، أحد المرشحين الأقوياء بدائرة نجع  حمادي، والذي بدأ يفرض اسمه على الساحة الانتخابية والسياسية بقوة، خاصة بعد تواجده في الشارع بشكل قوي، ومساندته للشباب ودعمهم له، مما جعله يدخل في المنافسة بقوة، خاصة بعد امتلاكه 6 أسباب تجعل الناخبون يمنحون أصواتهم له في الانتخابات القادمة.

*خريج مدرسة الوطنية المصرية “القوات المسلحة”

تخرج العقيد أشرف شمروخ من الكلية الحربية “سلاح الإشارة” في سنة 1990، وشغل عدة مناصب قيادية مناسبة للرتبة، وتم تكريمه في القوات المسلحة ليحصل علي أكفأ قائد سرية إشارة علي مستوي القوات المسلحة مرتين، وأكفأ قائد كتيبة إشارة علي مستوي الدفاع الجوي لمرة واحدة، ثم تولي نائب الحاكم العسكري لمركز نجع حمادي.

وفي يوليو 2011 أعلن “شمروخ” تقاعده عن الخدمة، بعدما حصل علي عضوية جمعية المحاربين القدامى وقبلها رتبة العقيد، ليتفرغ للسياسية ولإدارة أعماله الخاصة، ومنها شركة “العقيد” للحراسات الخاصة، وهي أول شركة متخصصة في الصعيد تعمل في هذا المجال، وتأسست منذ 3 سنوات، ويعتمد “شمروخ” في إداراته لها علي خبرته العسكرية الطويلة، وتوفر شركته عمالة لأبناء المركز ويعمل بها نحو 80 فردًا في عدة وظائف.

*نجح في إحلال الأمن في نجع حمادي وقت الإنفلات الأمني بعد الثورة

لعب الجنرال دورًا بارزًا في حفظ الأمن خلال فترة الانفلات الأمني عقب ثورة 25 يناير، أثناء توليه منصب نائب الحاكم العسكري لنجع حمادي، بعلاقاته المتشابكة مع العائلات والقبائل والشباب في المركز، ويعتز الجنرال بذلك المنصب والدور الوطني الذي لعبه خلال تلك الفترة العصبية، والتي استطاع فيها، بالتنسيق مع الدوائر الشعبية، أن يجعل المركز آمنًا من الحوادث التي شاع وقوعها في عدة مناطق في مصر.

*يأخذ على عاتقه محاربة الفساد

ومن الواضح للجميع أن “شمروخ” يعمل على محاربة الفساد في كل المصالح، ومنها محاربته بشدة الإهمال والفساد في مشروع الصرف الصحي بنجع حمادي، والذي تسبب في غلق المدخل الرئيسي للمدينة قرابة عام كامل، كما أنه يسخر نفسه من أجل خدمة المواطنين ومساندتهم بقوة لمحاربة الفساد، متخذًا من رمزه الانتخابي “العقرب” بشرة خير للدغ الفاسدين في كل المصالح الحكومية أو الخاصة وأيضًا الاجتماعية الذي كان له دورًا كبيرًا في ذلك.

*نبذ القبلية.. ينحاز إلى المواطن دون تفرقة

ولعلّ من أهم الأسباب التي تجعل الناخب يمنح صوته للجنرال مبدأه الأساسي في نبذ القبلية والعصبية التي دائمًا ما يطالب بها البعض للقضاء على جميع المشاكل التي يكون سببها الرئيسي هو القبلية، كما أنه دائمًا ما تراه في الشارع مع المواطنين يعمل لأجلهم وينحاز للجميع دون تفرقة، ويعمل على حل مشاكل الشباب العامة والخاصة.

* نشأ في بيت سياسي

نشأ العقيد أشرف شمروخ،  في بيت سياسي، فهو صاحب الترتيب الثالث بين أبناء السيد أنور شمروخ، السياسي المخضرم والبارز، والذي تولي عدة مناصب في المجالس المحلية، ومنها رئيس المجلس المحلي لمدينة نجع حمادي لدورتين، وعضو مجلس محلي المحافظة لثلاث دورات.

* يملك برنامجًا حقيقيًا لتنمية دائرة نجع حمادي

ويعتبر الجنرال من أهم المرشحين في الدائرة الذي يملك برنامجًا انتخابيًا حقيقيًا لتنمية نجع حمادي، ومن أهم الأمور في برنامجه الانتخابي، الاهتمام بالصحة والتعليم، وتحقيق العدالة الاجتماعية، والعمل على إنشاء مطار وفرع للجامعة بالظهير الصحراوي، وأيضًا المجلس القومي للشباب.

ويواصل الجنرال جولاته المكثفة  بنجع حمادي، التي أبرزت حب الناخبين ودعمهم له في الانتخابات المقبلة، الأمر الذي أهلّه ليدخل ضمن قائمة المرشحين الأقوياء في الدائرة.