50 مليون جنيه حصيلة يومين لشراء شهادات قناة السويس.. وإقبال متزايد من أهالي بورسعيد

50 مليون جنيه حصيلة يومين لشراء شهادات قناة السويس.. وإقبال متزايد من أهالي بورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

شهد فرع البنك الأهلي المصري بشارع الجمهورية ببورسعيد، اليوم الإثنين، إقبالا مكثفا من أهالي المحافظة لشراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة.

وقال رؤوف عبدالمنعم، المدير العام لفرع بنك الأهلي، إن حصيلة يومين شراء شهادات استثمار مشروع إقليم قناة السويس وصل إلى 50 مليون جنيه خلال اليومين الماضيين.

وأكد رؤوف أن البنك يقوم بتسهيلات للمواطنين المقبلين على شهادات قناة السويس، مشددا على أن الفرع يشهد أكبر نسبة إقبال من المواطنين عن غيره من البنوك الأخرى.

وفي نفس السياق، قال السيد العربي، أحد المواطنين المقبلين على شراء الشهادة، إن تواجده اليوم مساهمة منه لمساعدة الدولة لعبور أزمتها الحالية، والمشاركة في بناء هذا المشروع العملاق”.

وأكدت أم كلثوم عبدالحميد، ربة منزل، أنها أقدمت على شراء الشهادة للمساهمة في بناء قناة السويس الجديدة”.

وكان هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري، قد قال في وقت سابق، إن حصيلة اليوم الأول للطرح، الخميس الماضي، بلغت 6 مليارات جنيه متوقعًا زيادة الإقبال مع مواصلة الطرح هذا الأسبوع.

وأضاف أن فئات شهادات استثمار قناة السويس الجديدة بالجنيه المصري، سوف تصدر في فئات 10 و100 و1000 جنيه بسعر فائدة 12%، مؤكّدًا أن سعر الفائدة 12% يعد الأعلى في القطاع المصري حاليًا، ويسهم في مشاركة الشعب المصري في بناء أهم مشروع قومي للبلاد، وبسعر عائد جيد للمواطن المصري يصرف بشكل ربع سنوي.