5 مسيرات في 4 مراكز بالمنيا

5 مسيرات في 4 مراكز بالمنيا
كتب -

المنيا – محمد النادى:

انطلقت في محافظة المنيا، عقب صلاة الجمعة اليوم، 5 مسيرات في مراكز: المنيا، وملوى، ودلجا، وسمالوط، دعت لها جماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطنى لدعم الشرعية، تحت عنوان” لن يحكمنا عملاء اليهود والأمريكان”.

ففى مدينة المنيا انطلقت مسيرة من أمام مسجد عمر بن الخطاب، بحى أبو هلال، جنوب المدينة، الذي يعد معقلا لجماعة الاخوان، وجابت المسيرة عددا من شوارع الحى، دون ان تتقدم شمالا تجنبا للاصطدام بقوات الأمن التى تتصدى لهم دائما وتمنعهم من التحرك لشمال المدينة.

وفى مدينة المنيا، أيضا، شهد حى شاهين انطلاق مسيرة اخوانية من امام مسجد فاطمة الزهراء، وردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة إلا ان قوات الأمن توجهت إليهم على الفور وفضت المسيرة.

نفس المشهد تكرر في مركز سمالوط، عندما خرج المئات فى مسيرة انطلقت من أمام مسجد عبد الجواد سالم، وجابت عددا من شوارعها الرئيسية، وهو ما حدث في مدينة ملوى حيث خرجت مسيرة من أمام مسجد العرفانى، وجابت عددا من شوارعها، واخيرا تأتى قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة كاحدى المناطق التى لا تمر جمعة واحدة إلا وتشهد مسيرة إخوانية تجوب عددا من شوارعها.