410 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال خمسة أشهر

410 مليون دولار إجمالي صادرات الإسماعيلية من الخضر والفاكهة خلال خمسة أشهر
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

قال أحمد بهاء الدين القصاص، محافظ الإسماعيلية، إن إجمالي ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى مختلف الدول العربية والأوروبية خلال الخمسة أشهر الماضية بلغت 410 مليون دولار وذلك لتصدير كمية إجمالية قدرها 551232 طن.

وأضاف القصاص: “إجمالى قيمة ما تم تصديره من هذه المنتجات خلال شهر مايو الماضي فقط 122.9 مليون دولار لكمية قدرها 99650 طن”.

وفي نفس السياق، أوضح يسري أحمد عبدالحميد، وكيل وزارة الزراعة بالإسماعيلية، أنه حدث ارتفاع في حجم وقيمة الصادرات خلال شهر مايو الماضي مقارنة بمثيلتها عن نفس الفترة من العام الماضي 2013 بقيمة 45.7 مليون دولار”.

وأضاف أن الصادرات خلال الشهر الماضي تتوعت ما بين خضروات طازجة ومجمدة بقيمة 3.8مليون دولار لكمية قدرها 905 طن والفاكهة الطازجة بقيمة 117 مليون دولار لكمية قدرها 97042 طن والمحاصيل الحقلية بقيمة 1.9 مليون دولار لكمية قدرها 1677 طن والنباتات الطبية والعطرية بمبلغ 75.5 ألف دولار لكمية قدرها 25 طن.

 وقد شملت المنتجات الزراعية التي تم تصديرها من الإسماعيلية إلى الدول العربية والأوروبية منتجات محاصيل برتقال وفراولة مجمدة وملوخية مجمدة وخضار مشكل وفول سوداني وفاصوليا خضراء ومعجون طماطم وخضروات مجمدة وكراوية ولب جوافة مجمد وعنب ولب بطيخ.

وقد تم تصدير هذه الأصناف إلى دول كل من الهند وتركيا وإيطاليا ورومانيا ولبنان وتونس والمملكة العربية السعودية وسلوفنيا والأردن.