410 ملايين جنيه لمشروعات الطرق بالفيوم

410 ملايين جنيه لمشروعات الطرق بالفيوم
كتب -

وائل مكرم – محافظ الفيوم

الفيوم – ولاد البلد:

قال المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، إنه سيتم تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة في قطاع الطرق، تخدم محافظة الفيوم وتربطها بالمحافظات الأخرى، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية المعتمدة من وزارة النقل، وتصل تكلفتها الاستثمارية نحو 410 ملايين جنيه.

وأضاف في بيان له، اليوم الخميس، أن المشروعات الجديدة تشمل إنشاء كوبرى دهشور على السكة الحديد، ووصلة بطريق جنوب الفيوم – الواحات بطول 125 كم، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تأتى ضمن خطة التنمية الاقتصادية الاجتماعية للعام المالي 2015-2016.

ولفت محافظ الفيوم إلى أن هذه المشروعات يتم تنفيذها بالتزامن مع مشروعات صيانة ورصف الطرق التي بدأت المحافظة في تنفيذها في إطار خطتها الشاملة للإرتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة، والتي تشمل أيضاً تطوير منظومة النظافة ورفع الإشغالات وتجميل الشوارع والميادين وطلاء الأرصفة وصيانة أعمدة الكهرباء، موضحاً أن أعمال رصف وصيانة الطرق قد بدأت بمنطقة كيمان فارس وحي الجامعة.

كان المحافظ قد أصدر توجيهات لمسؤولي الطرق ومجلس مدينة الفيوم بمتابعة أعمال الرصف الجديدة، والتأكد من مطابقتها للمواصفات الهندسية، مؤكدا أن تنفيذ الأعمال بالكفاءة والجودة المطلوبة يتطلب المزيد من الوقت، وأن المحافظة لن تقوم باستلام أعمال الرصف الجديدة من مقاولي التنفيذ إلا بعد التأكد من مطابقتها للإشتراطات الهندسية حرصا على سلامة المواطنين.