4 محاضر وفصل 9 عمال وتظاهرتين حصيلة صراع العمال وشركة السويس للنترات

4 محاضر وفصل 9 عمال وتظاهرتين حصيلة صراع العمال وشركة السويس للنترات
كتب -

السويس – علي أسامة

أسفر الخلاف بين عمال شركة السويس العالمية للنترات وغدارة الشركة عن 4 محاضر شرطة، وفصل 9 عمال وتظاهرتين،وإيقاف العمل في الشركة ،بدء من يوم الخميس الماضي.

وأعلنت الشركة يوم الخميس الماضي عن فصل 9 من أعضاء النقابة العمالية للشركة،مما اثار غضب العمال والإتحاد الإقليمي للنقابات،الذي ربط بين فصل العمال التعسفي وإنتخابات رئاسة الجمهورية،حيث صرح مصطفي المصري أمين صندوق الإتحاج الإقليمي للنقابات،أن ما يحدث هو فصل تعسفي مع بداية نظام جديد، و قد لا تبشر البداية بالخير،وخاصة أن عمليات الفصل التعسفي تؤثر علي الدولة سلبا في تقارير منظمة العمل الدولية.

هذا و حرر أعضاء النقابة المفصولين محضرين ضد الشركة الأول يفيد بفصلهم التعسفي عن العمل،والثاني لإثبات حالة منعهم من دخول مقر إجتماعتهم وتحميل الشركة مسئولية الأوراق الموجودة بداخله.

وهذا وتضامن اعضاء عشرات نقابات عملية مع عمال الشركة،وأعلنوا تظاهرة صباح أمس الاحد امام بوابات الشركة،وفي رد فعل من الشركة منعت إرسال أتوبيسات لعمال الورادي، حتى لا يشاركوا في المظاهرة،فقام عمال الشركة بتحرير نحضر ثالث ضدها.

هذا وأوقف العمال خط عمل الشركة صباح اليوم لحين عودة أعضاء النقابة المفصولين،ومن جانبها حررت الشركة محضر في قسم شرطة عتاقة ضد العمال