1782 طالبا يؤدون امتحان الثانوية العامة بنظامها القديم بالبحيرة

1782 طالبا يؤدون امتحان الثانوية العامة بنظامها القديم بالبحيرة
كتب -

البحيرة – محمود السعيد:

بدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة البحيرة المقيدين بالنظام القديم والبالغ عددهم 1752 طالبا وطالبة، اليوم السبت، في أداء امتحان مادة اللغة العربية بالفترة الأولى وامتحان التربية الدينية بالفترة المسائية.

وتجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة من الشرطة والجيش وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديريتي الصحة والتموين وشركة الكهرباء.

وقال كتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية هذا العام بالنظام القديم يبلغ 1782 طالبة وطالبة والتي في عدد 16 لجنة بدائرة المحافظة، كما يبلغ عدد طلاب النظام الحديث  21552 طالب وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام 80 لجنه في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية بدأ من، غد الأحد.

من جانبه، أكد اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين والقائمين على امتحانات الثانوية العامة هذا العام، ووجه رؤساء المدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة ومنع الباعة الجائلين في محيط المدارس التي بها لجان امتحانات وإزالة الإشغالات ومصادر الإزعاج وقيام الأمن بتامين خطوط سير أوراق الأسئلة والإجابات وتأمين اللجان من الداخل والخارج.

وأشار إلى أنه تم تجهيز عدد 52 استراحة للملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان وتجهيزها بكل سبل الراحة من أجهزة كهربائية وأسرة وأدوات ومعدات النظافة والتنسيق مع مديرية التموين لتزويدهم بالخبز اللازم أثناء فترة الامتحانات.

 جاء ذلك خلال متابعته لانتظام عملية سير امتحانات الثانوية في يومها الأول “النظام القديم”، من أمام لجنة مدرسة عمر مكرم الثانوية بنين بدمنهور ولقائه مع بعض أولياء أمور الطلاب.