16 مصابا فى مظاهرات بمراكز الشرقية من بينهم شرطيين بأو حماد

16 مصابا فى مظاهرات بمراكز الشرقية من بينهم شرطيين بأو حماد
كتب -

الشرقية – عادل القاضى:

شهدت عدة مراكز بمحافظة الشرقية مظاهرات عدة، عقب صلاة الجمعة اليوم، دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية تحت عنوان” مليونية يوم المرأة المصرية”،  أصيب خلالها 16 شخصا بجروح أغلبها طفيف، فى حين كانت الإصابات الأبرز من نصيب شرطيين فى مركز أبو حماد، الذى شهد اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين، وصفها شهود عيان بـ” العنيفة”، وأصيب خلالها شرطيين، أحداهما بطلق ناري بالكتف، والأخر بكسر باليد.

وأفاد مصدر امنى أن مديرية أمن الشرقية تلقت إخطارًا من مدير البحث الجنائى يفيد بإصابة عبد العزيز عبد الرازق، رقيب شرطة بقوة قسم أبوحماد، بطلق ناري بالكتف، وتم نقله للمستشفي العام بالزقازيق لتلقي العلاج، ومحمد عبد الكريم، مساعد شرطة، بكسر باليد، وتم نقله للمستشفي العام بأبوحماد لتلقى العلاج.

وأضاف المصدر:” تبين من تحريات المباحث أن مظاهرات نظمها التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمركز أبوحماد جالت بالعديد من شوارع المدينة، ورددت هتافات ضد الجيش والشرطة، واشتبك معهم بعض الأهالى”.

وفى مركز أبو كبير تبادل أعضاء من التحالف الوطني لدعم الشرعية وبعض المعارضين لهم التراشق بالحجارة، وحدثت حالة من الفوضى بين المواطنين، وأسفرت المشاجرة عن إصابة 10 أشخاص من الطرفين.

كما خرجت مسيرة بمدينة منيا القمح من أمام مدرسة التعليم الفنى المتوسط، ومرت بمعظم شوارع المدينة، وردد المشارطون فيها هتافات مؤيدة للرئيس السابق محمد مرسى، ومناهضة للشرطة والجيش، ووانتهت المسيرة دون ان تحدث مواجهات مشاجرات.

وخرجت فى مدن ومراكز: الزقازيق، وفاقوس، والحسينية، مسيرات طالبت بعودة الشرعية ووقف الاعتقالات على حد وصفهم، كما طالبوا بعودة الرئيس السابق، محمد مرسى، للحكم والقصاص للشهداء.