1500 جنيه رسم الكشف الطبي لمن قدم أوراق ترشحه لانتخابات البرلمان من قبل

1500 جنيه رسم الكشف الطبي لمن قدم أوراق ترشحه لانتخابات البرلمان من قبل
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

قررت وزارة الصحة عمل “مقاصة” لكل المرشحين الذين سددوا رسوم الكشف الطبي السابق من أجل التقدم لانتخابات مجلس النواب المرتقبة، على أن يسددوا 1500 جنيه فقط، حسب ما أفاد حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم الوزارة.

وأوضح عبدالغفار في تصريح له اليوم، أن الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة طالب المجالس الطبية المتخصصة بعمل “مقاصة” لطالبي الترشح الذين سددوا رسوم ٤٢٠٠ جنيه مصري نظير الكشف الطبي في فبراير الماضي، ومعهم ما يثبت ذلك.

وأضاف أنه تم إرسال خطاب إلى مديريات الصحة يفيد بأن طالبي الترشح الذين سددوا مبلغ 4200 جنيه من قبل ومعهم ما يفيد ذلك “فيتم عمل مقاصة لهم بحيث يكون المبلغ المطلوب لعمل الكشف الطبي 1500 جنيه”.

كانت محكمة القضاء الإداري قضت يوم الاثنين الماضي، ببطلان قرار اللجنة العليا للانتخابات بالاعتداد بالكشوف الطبية السابقة لطالبي الترشح.

وقررت اللجنة العليا للانتخابات في فبراير الماضي إلزام المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بتقديم كشوف طبية شاملة تفيد بتمتعهم باللياقة الذهنية والنفسية بالقدر الذي يكفي لأداء واجبات العضوية، وأنهم ليسوا من متعاطي المخدرات والمسكرات.

وأجرى المرشحون للانتخابات هذه الكشوف الطبية، إلا أن الانتخابات تم تأجيلها بسبب عدم دستورية بعض مواد قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

ومن المقرر أن تجرى المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المقبلة للمصريين في الخارج يومي 17 و18 أكتوبر، وفي الداخل يومي 18 و19 أكتوبر المقبل، بينما تجرى المرحلة الثانية يومي 21 و22 نوفمبر للمصريين بالخارج، و22 و23 نوفمبر المقبل للمصريين داخل مصر.