تعرف على “محمد الشيخ” أول وزير تموين بخلفية عسكرية

تعرف على “محمد الشيخ” أول وزير تموين بخلفية عسكرية محمد الشيخ وزير التموين الجديد

وافق مجلس النواب بأغلبية نوابه، اليوم الثلاثاء، على تعيين اللواء محمد علي الشيخ في منصب وزير التموين، بعد ترشيحه من قبل رئيس الجمهورية، ليكون بذلك أول وزير تموين بخلفية عسكرية.

وشغل اللواء أركان حرب محمد علي الشيخ، منصب رئيس هيئة الإمداد والتموين في القوات المسلحة، بالإضافة إلى جهاز الخدمات العامة عقب ذلك، ثم خروجه إلى المعاش والتقاعد من الخدمة قبل نحو عام ونصف.

وتعتبر هيئة الإمداد والتموين من أكبر الهيئات فى القوات المسلحة، حيث تشمل نحو 7 إدارات، تقدم خدمات النقل والتموين والتعيينات، والخدمات الطبية والبيطرية، والمهمات، وغيرها من الإدارات الهامة التى تقدم خدمات للقطاعين المدني والعسكري على حد سواء.

وكان مجلس النواب قد صوت اليوم إلكترونيا، بالموافقة على تعيين “الشيخ”، حيث قال الدكتور علي عبد العال، رئيس المجل، خلال أعمال التصويت على الوزير الجديد “تعلمون أن وزارة التموين لها طبيعة خاصة من خلال احتكاكها اليومي والمباشر مع غالبية المواطن، والوزارة تحتاج شخصية تتميز بالحسم والخبرة، ومحمد علي الشيخ المرشح لمنصب وزير التموين، شغل عدة مناصب منها رئاسته لهيئة الإمداد والتموين، وجهاز الخدمات العامة، ولديه خبرة كبيرة، وملم بكل مسائل الإمداد المختلفة”.

يشار إلى أن خالد حنفي، وزير التموين السابق، استقال من منصبه نهاية الشهر الماضي، على خلفية أزمة فساد توريد القمح، التي يجرى التحقيق فيها الآن.

الوسوم