محافظ المنيا يشهد عرض “البيت الكبير”

محافظ المنيا يشهد عرض “البيت الكبير” عرض البيت الكبير

المنيا – محمد المنياوي:

شهد اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، والدكتور جمال أبوالمجد، رئيس جامعة المنيا، مساء أمس الثلاثاء، العرض الفني “البيت الكبير” والذي تستضيفه قاعة مؤتمرات جامعة المنيا خلال الفترة من 16 – 21 أبريل الجاري.

العرض بطولة أحمد ماهر، بثينة رشوان، أحمد الكحلاوي، أشرف طلبة، مع نجوم البيت الفني للمسرح، نشوى إسماعيل، عصام شكري، طارق شرف، بالاشتراك مع نجوم الفرقة الاستعراضية.

ورحب المحافظ بإقامة مثل هذه العروض التربوية، مؤكدا أن هذا هو الدور الحقيقي للفن خاصة في ظل ما تشهده البلاد من تحديات مما يعتبر أبلغ رد على كل من تسول له نفسه النيل من هذا الوطن العظيم.

ودعا المحافظ طلاب المدارس الثانوية حضور العرض التربوي الذي يرفع شعار “اتغيروا”، وقال “ذا هو المطلب الأساسي في تلك المرحلة التي تمر بها الدولة حيث يجب أن يبدأ الجميع بإصلاح أنفسهم من أجل رفعة شان الوطن”.

ويعد “البيت الكبير” عرضا دينيا تربويا في قالب غنائي استعراضي، ويحث على لم الشمل ونبذ العنف والتوحد حول مصلحة الوطن والبعد عن كل ما يضر الأوطان تحت أي مسمى.

وقد تم تقديم العرض في القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ وهذه المرة الأولى له في صعيد مصر، وهو من إنتاج البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وتدور أحداث المسرحية حول التفكك الأسرى الموجود داخل كل أسرة من خلال بيت رجل أعمال كبير وأسرته الكبيرة، التي يختلف تفكير ونمط كل شخص من أفرادها، ولكن الأب يعمل على جمعهم مرة أخرى، والعرض تأليف فؤاد حداد، وإخراج محمد سليم.

الوسوم