موجز اليوم| ردود فعل متباينة على قانون بناء الكنائس.. ونقص المحاليل الطبية بالأقصر

موجز اليوم| ردود فعل متباينة على قانون بناء الكنائس.. ونقص المحاليل الطبية بالأقصر دير العذراء مريم ببني سويف

شهد اليوم الأربعاء عددا من الأحداث المهمة في مختلف محافظات الجمهورية، كان من أبرزها بيان المبادرة المصرية للحقوق الشخصية الذي أعربت فيه عن قلقها الشديد من إقرار مجلس النواب المصري لقانون بناء وترميم الكنائس دون حوار مجتمعي وبعد ثلاثة أيام فقط من إرساله من قبل الحكومة.. لمزيد من التفاصيل.

وفي محافظة الأقصر، قرر المحافظ محمد بدر، وقف رحلات البالون الطائر بالمحافظة، بعد التنسيق مع وزارة الطيران المدني وهيئة الأرصاد الجوية، نظرا للظروف المناخية وسوء الأحوال الجوية.. التفاصيل. كما تشهد المحافظة نقصا حادا في المحاليل الطبية يمكن الاطلاع على تفاصيلها هنا.

أما في محافظة بني سويف، فقد ألقى مريض بقسم العناية المركزة بمستشفى بني سويف العام، بنفسه من الطابق الثاني، بعد مغافلته للممرضة في محاولة منه للخروج من المستشفى والعودة لمنزله، لمزيد من التفاصيل.

وفي الدقهلية، شهدت المحافظة ردود فعل متباينة على قانون بناء الكنائس يمكن الاطلاع على تفاصيل أوفى في التقرير. كما أعلنت إدارة بلقاس التعليمية، تفعيل مجموعات التقوية المقرر تنظيمها داخل المدارس، كحل لمواجهة الدروس الخصوصية، التفاصيل.

وفي محافظة قنا، أعلنت الغرفة التجارية طرح كميات من الأرز بسعر 4.5 جنيه خلال أيام، التفاصيل. كما أعلنت مديرية التربية والتعليم إطلاق خطة كاملة لمواجهة الدروس الخصوصية قالت إنها “دون المساس بكرامة المعلم”، التفاصيل.

أما في أسيوط، فلقي شخص مصرعه إثر سقوطه من أعلى منزله في ساحل سليم، للتفاصيل. ونفذت الوحدة المحلية بقرية أولاد إلياس التابعة لمركز صدفا، 8 قرارات إزالة تعديات على أراض زراعية، للتفاصيل.

 

الوسوم