أبرز أحداث اليوم| عودة حركة القطارات واختلاس مليون جنيه وإنهاء خصومة ثأرية

أبرز أحداث اليوم| عودة حركة القطارات واختلاس مليون جنيه وإنهاء خصومة ثأرية صورة أرشيفية من موقع جوجل
كتب -

شهدت القرى والمدن اليوم المصرية اليوم السبت العديد من الاحداث الهامة، ففي محافظة الدقهلية يجري المسؤولون بالوحدة المحلية لمدينة جمصة العمل على رفع كفاة القطاعات المختلفة قبل انتهاء مهلة المحافظ حسام الدين إما، وفي الفيوم عثر الأهالي على جثة ترزى داخل شقته، وجنوبًا في محافظة قنا، أنهت لجنة المصالحات خصومة ثأرية بين عائلين بقرية حجازة التابعة لمركز قوص.

الدقهلية

في مركز جمصة تستمر لليوم الثاني على التوالي، حملات النظافة وتحسين الأداء بمدينة جمصة السياحية، وذلك عقب زيارة المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، واستياءه من سوء الخدمة المقدمة للمواطنين.

لمزيد من التفاصيل.. “جمصة” تنهي أعمال رفع الكفاءة قبل مهلة محافظ الدقهلية

وفي بلقاس أعلنت رئاسة مركز ومدينة بلقاس بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بالمركز اليوم السبت، تنظيم مجموعات تقوية في المواد الدراسية بجميع المدارس الرسمية للطلاب، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 53 لسنة 2016.

للمزيد..

بلقاس تواجه الدروس الخصوصية بمجموعات تقوية.. وطلاب: مفيش اهتمام بالمدارس 

الفيوم

وفي محافظة الفيوم عثرت قوات الأمن على جثة داخل شقة بالطابق الأرضي بشارع درب حرازة، المتفرع من شارع مصطفى كامل بمدينة الفيوم، وتبين أن الجثة لمسن يدعى حمدى خليل محمد مرسى، 67 عامًا، ويعمل ترزي رجالي.

للمزيد..

العثورعلى جثة ترزى داخل شقته بالفيوم

وفي ذات المحافظة، اكتشفت لجنة مراجعة من قسم الشؤون التجارية بكهرباء الفيوم، عند قيامها بمراجعة ملفات مقايسات الكهرباء للمشتركين بهندسة الكهرباء، وإيصالات التحصيل التي يسدد بموجبها العملاء قيمة المعاينات، بوجود فارق في المبالغ المحصلة فعليا وبين المرصودة في إيصالات الدفع، كما وجدت اللجنة إيصالا مزورا.

للمزيد..

اختلاس مليون جنيه واختفاء 150ملفًا بـ”هندسةكهرباء” شرق سنورس

أسيوط

وفي محافظة أسيوط تمكنت مديرية الأمن اليوم السبت، من ضبط 38 قطعة سلاح، و3 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية تم تنفيذها بعدد من مراكز المحافظة.

للمزيد..

ضبط 38 قطعة سلاح و3 قضايا مخدرات في حملة أمنية بأسيوط

 

وأعلنت الإدارة المركزية الأزهرية بأسيوط،  بدء العام الدراسى الجديد 2016/2017 بالمعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط يوم 24 سبتمبر المقبل، بناءً علي التعلميات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية في هذا الخصوص، والتي تزامنت مع بدء الدارسة بمدارس وزارة التربية والتعليم.

لمزيد من التفاصيل..

24سبتمبر بدء الدراسة بالمعاهد الأزهرية بأسيوط

قنا

وفي محافظة قنا عادت حركة القطارات بخط “القاهرة – أسوان” في اتجاه واحد صباح اليوم، بعد توقفها لأكثر من 5 ساعات، من خلال خط واحد فقط وهو المتجه من القاهرة إلى أسوان، لحين رفع عربة القطار رقم 989 القادم من أسوان للقاهرة، والذي خرج عن القضبان أمام قرية الأشراف القبلية بقنا، ما تسبب في توقف حركة القطارات.

للمزيد..

“محطة دشنا”: عودة حركة القطارات بخط “القاهرة – أسوان” في اتجاه واحد

 

وشمالا في مدينة نجع حمادي، لقي شاب مصرعه، وأصيب آخر، من أبناء قرية القمانة، اليوم السبت، في حادث انقلاب سيارة ملاكي في ترعة بالقرب من عزبة علام.

للمزيد..

بالأسماء.. مصرع شاب وإصابة آخر إثر انقلاب سيارة بترعة في قنا

وفي ذات المدينة، التهم حريق، عصر اليوم السبت، صيدلية بمدينة نجع حمادي، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة عليه قبل امتداده للعقارات المجاورة.

للمزيد..

صور| حريق يلتهم صيدلية بمدينة نجع حمادي

كما قررت الأجهزة الأمنية بنجع حمادي، منع سير السيارات التي تحمل مكبرات الصوت خلال “زفة” الأفراح بشوارع المدينة، بعد شكاوى العديد من المواطنين من الصوت الصاخب لتلك السيارات.

للمزيد..

منع دخول “الزفة” بمكبرات الصوت في شوارع نجع حمادي

وجنوبًا في مدينة قوص، أنهت لجنة المصالحات بقنا اليوم السبت، خصومة ثأرية بين عائلتي آل السنادلة وآل رفاعة بقرية حجازة.

للمزيد..

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي آل السنادلة وآل رفاعة بحجازة

 

وفي نبأ سار لأهالي المحافظة، قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن مجلس الوزراء صدق على مشروع إنشاء مصنع للملابس، بالتعاون مع المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة ”النداء” والذى سوف يقام في 3 عنابر دواجن بمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا، بعد إعادة تهيئتها من جديد، على مساحة 3,7 فدان وبتكلفة 7 ملايين جنيه.

للمزيد..

محافظ قنا: إنشاء مصنع للملابس بتكلفة 7 ملايين جنيه وتوفير 500 فرصة

الأقصر

وفي محافظة الأقصر، تمكنت الحماية المدنية بالأقصر، اليوم السبت، من السيطرة على حريق شب بمنزل وامتد إلى محلات تجارية بشارع الراعى بمدينة إسنا جنوبي المحافظة.

للمزيد..

إصابة شخص في حريق منزل ومحلين تجاريين بإسنا

وفي مستشفى إسنا المركزي، دخل طاقم التمريض اليوم السبت، فى إضراب عن العمل لعدم صرف مستحقاتهن منذ 3 أشهر، وذلك بمختلف أقسام المستشفى “الاستقبال، والباطنة، والعمليات، والأطفال، والأنف والأذن، والتعقيم”.

للمزيد..

صور| إضراب طاقم تمريض مستشفى إسنا المركزي

 

الوسوم