تعرف على أسعار الدولار والذهب.. الجمعة

تعرف على أسعار الدولار والذهب.. الجمعة دولار - وذهب

تسود حالة من الهدوء النسبي وربما الترقب، سوق الصرف بعد إعلان البنك المركزي الحصول على وديعة إماراتية بقيمة مليار دولار، ستوجه بحسب طارق عامر محافظ البنك المركزي إلى دعم الاحتياطي النقدي الأجنبي، وتلبية احتياجات المستوردين من العملة الأجنبية بما يضمن استقرار وتراجع أسعار العملات.

وبلغ سعر الدولار اليوم الجمعة، 12.60 جنيه للشراء، مقابل 12.65 جنيه للبيع في السوق السوداء، بينما يواصل الاستقرار في البنوك والمصارف عند 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

وعالميًا، تراجع الدولار قليلا ليستقر دون تغير يذكر منذ بداية الأسبوع مع تركيز المستثمرين على كلمة تلقيها رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين.

وقد ترسل يلين إشارة واضحة على استعداد مجلس الاحتياطي لرفع الفائدة هذا العام، وإن كان كثير من المحللين يرون أنها ستتبنى نبرة أكثر غموضا بأن تشير إلى أن السياسة النقدية تعتمد على البيانات وأن رفع الفائدة هذا العام مجرد احتمال.

الذهب

وسجل سعر الذهب تراجعا طفيفا في السوق المحلية، في ظل تراجعه عالميا وتراجع الطلب عليه داخل مصر.

 

عيار 24

عيار 22عيار 21عيار 18عيار 14عيار 12
525481459393306

262

 

وعلى المستوى العالمي، قالت “رويترز” اليوم الجمعة، إن الذهب استقر ليقبع فوق أدنى مستوى له في أربعة أسابيع، مع تراجع الدولار قبل كلمة رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين، والتي ستحظى بمتابعة قوية من الأسواق المترقبة لأي مؤشرات على اتجاهات أسعار الفائدة الأمريكية.

الوسوم