أبرز أحداث اليوم| الاحتفال بعيد العذراء وإصابة رئيس مباحث قنا وغرق طفلين بدشنا

أبرز أحداث اليوم| الاحتفال بعيد العذراء وإصابة رئيس مباحث قنا وغرق طفلين بدشنا دير العذراء
كتب -

شهدت القرى والمدن المصرية اليوم الاثنين، العديد من الأحداث الهامة، إذ تصدر الاحتفال بعيد العذراء مريم اهتمامات المواطنين، وشهد دير العذراء بدرنكة في أسيوط حضور الآلاف من المحبين لمتابعة الاحتفالات في الجبل، فيما شهدت قرية السلامية بمركز نجع حمادي احتفال المئات في كنيسة العذراء.

الدقهلية

شهدت محافظة الدقهلية اليوم، هجوم كلب ضال بقرية الصلاحات، التابعة لمركز بني عبيد، على 5 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى الحميات بالمنصورة للحصول على المصل المضاد، بينما تم تحويل حالة خطرة إلى مستشفى الدولي بالمنصورة.

لمزيد من التفاصيل.. كلب ضال يعقر 4 أطفال بقرية الصلاحات في بني عبيد

وأعلنت مديرية أمن الدقهلية، في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، عن ضبط ترزي بتهمة قتل زوجة شقيقه أثناء مشاجرة بينهما بسبب خلافات مادية بمنية النصر.

لمزيد من التفاصيل.. القبض على ترزي بتهمة قتل زوجة شقيقه لخلافات مالية بمنية النصر

أسيوط

وكان الحدث الأبرز في محافظة أسيوط هو ختام الاحتفالات بدير العذراء بدرنكة، وشارك وفدا من الجالية الأثيوبية والأريتريه في الليلة الختامية من احتفالات دير العذراء مريم بجبل أسيوط بالطبل والترانيم والألحانة، وشارك عدد منهم في موكب السيدة العذراء الذي يعتبر من أهم مراسم احتفالات الدير.

لمزيد من التفاصيل.. إيبارشية أسيوط تختتم احتفالات دير العذراء بجبل درنكة

للتعرف أكثر على قصة ليلة العذراء

صور| “العدرا حبايبها كتير”.. الليلة الختامية لـ”عيد العذراء” بـ”دُرنكة”

قنا

وجنوبًا في محافظة قنا وبالتحديد في قرية السلامية، إحدى قرى شرق النيل بمدينة نجع حمادي، اجتمع الحشود من كل أنحاء المحروسة في توقيت واحد من كل عام، 21 من أغسطس، بكنيسة العذراء مريم، للاحتفال بعيد العذراء.

لمزيد من التفاصيل.. صور| احتفال قرية السلامية بـ”عيد العذراء”

وأصيب اليوم الاثنين، النقيب محمد إيهاب، رئيس مباحث مركز شرطة قنا، بطلق ناري في القدم أثناء حملة تنفيذ أحكام بقرية الأشراف الشرقية.

لمزيد من التفاصيل.. إصابة رئيس مباحث قنا بطلق ناري في حملة تنفيذ أحكام بالأشراف الشرقية

بعد إصابته بطلق ناري.. رئيس مباحث قنا: حالتي جيدة وكلنا فداءً للوطن

وفي مركز فرشوط عثرت الأجهزة الأمنية بمركز فرشوط، على جثة طفلة، تبلغ من العمر 12 عامًا، داخل الزراعات بقرية نجع العجاجرة التابعة لكوم البيجا.

لمزيد من التفاصيل.. العثور على جثة طفلة داخل الزراعات بفرشوط

وأنهت لجنة المصالحات بقنا اليوم الاثنين، بالتعاون مع زعماء العائلات خصومة ثأرية بين عائلتي آل توغان وآل سالم بقرية زليتم التابعة لمركز نجع حمادي بقنا.

لمزيد من التفاصيل.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي “توغان” و”سالم” بنجع حمادي

وفي واقعة مؤسفة، لقي طفلين مصرعهما غرقًا، عقب سقوطهما بترعة الأزهر بقرية فاو قبلي، التابعة لمركز دشنا شمالي قنا اليوم الاثنين.

لمزيد من التفاصيل.. مصرع طفلين غرقًا بـ”ترعة الأزهر” في فاو قبلي

الوسوم