لاتربيون الفرنسية: مصر اشترت 4 طائرات فاخرة للرئاسة.. ومصدر حكومي مجهل ينفي

لاتربيون الفرنسية: مصر اشترت 4 طائرات فاخرة للرئاسة.. ومصدر حكومي مجهل ينفي

استحوذ خبر شراء مصر لأربع طائرات جديدة من شركة فالكون الفرنسية، على اهتمام مستخدمي فيسبوك وتويتر، ويبدو أن تداول مثل هذه الأخبار في الوقت الذي تتعرض فيه مصر لأزمة اقتصادية شديدة، هو ما يكسبه هذا الاهتمام والزخم.

الخبر الذي تناقلته وسائل إعلام مصرية نقلًا عن صحيفة لاتريبون الفرنسية، قوبل بردود فعلٍ ساخرة وغاضبة على شبكات التواصل الاجتماعي، لدرجة أن المواقع الإخبارية المصرية التي تناقلت الخبر عن لاتربيون، هي نفسها من تداولت تصريحًا منسوبًا لمصدر حكومي مجهّل من داخل الرئاسة، ينفي اتمام مصر لهذه الصفقة التي تقدر قيمتها بحوالي 300 مليون يورو، ما يعادل حوالي 3 مليارات جنيه مصري.

المثير للجدل في خبر الطائرات أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي طالب مواطنيه قبل أيام بمشاركته في تحمل فاتورة الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر، والتي ستزيد أعباءها بعد توقيع الحكومة المصرية لاتفاقية مع البنك الدولي تقضي بحصولها على 12 مليار دولار أمريكي، مقسمة على 3 سنوات، وهو الأمر الذي سيزيد من أعباء الديون، التي تصل إلى 97 % من إجمالي الناتج المحلي، بحسب تصريح منسوب لأحمد كوجك، نائب وزير المالية المصري، نشره موقع اليوم السابع.

الخبر من موقع لاتربيون

 

 

مسؤول (رفض ذكر اسمه) بالرئاسة المصرية ينفي لأصوات مصرية شراء الطائرات 

صور لطائرة فالكون إكس 7

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

لكن موقع البداية الإلكتروني أشار في أحد أخباره المتعلقة بصفقة الطائرات الجدية إلى أن موقع بوابة الأهرام الحكومية نشر خبرًا عن الصفة قبل 4 أشهر من الآن.

 

الخبر من بوابة الأهرام

 

 

عينة من تفاعل المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعي

 

الوسوم