12 حالة انتحار فى شهر سبتمبر نصفها من الصعيد

12 حالة انتحار فى شهر سبتمبر نصفها من الصعيد
كتب -

القاهرة- وفاء هيكل:

من خلال البيانات الواردة من أجهزة الأمن والنيابة العامة، فى شهر سبتمبر الحالى، تم رصد 12 حالة انتحار فى هذا الشهر حتى الآن أغلبها من الصعيد، فيما تشهد مصر أكثر من 100 ألف محاولة انتحار كل عام طبقا للجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، التالى هو خط زمنى للتتبع هذه الحالات فى محافظات مصر المختلفة:

5 سبتمبر:  ممدوح فراج (طالب- 17 عامًا) أطلق الرصاص على نفسه، لتكرار رسوبه في الثانوية العامة بمركز مطاى بالمنيا.
5 سبتمبر:  انتحر شاب  بمركز تلا بالمنوفية، بقطع شرايينه بشفره حلاقة داخل حجرة بمنزله، قالت التحريات إنه يعانى من مرض نفسى.

7 سبتمبر:  رحمة علاء (13 عامًا)، شنقت نفسها بحبل ربطته بشجرة أمام منزلها، أفاد الشهود أن السبب وراء الانتحار هو شعورها بالتجاهل والرفض من زوجة أبيها.  
16 سبتمبر:  محمد.ع (عامل – 25 عاماً)، عثر عليه مشنوقا بحبل داخل غرفة نومه، بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، حيث رجحت الأسرة انتحاره لمروره بأزمة نفسية مؤخرً  

اقرأ الموضوع كامل من هنا: العثور على جثة عامل مشنوقا داخل غرفة نومه  بمدينة فاقوس بالشرقية

17 سبتمبر:  أحمد محمد السيد (24 عاماً) ألقى بنفسه من الدور الخامس لمسكنه، بسبب ظروفه المالية والبطالة وعدم قدرته على إطعام أطفاله بالسويس.

 18 سبتمبر: أقدمت ربة منزل على الانتحار شنقًا بمدينة العدوة بالمنيا، لقيام زوجها بحرمانها من رؤية أولادها وخلافاتها المتكررة معه.

20 سبتمبر: السيدة (أ.ر – 25 عاماً) تناولت جرعة كبيرة من مبيد زراعي لتنهي حياتها بسبب مشاجرة وقعت بينها وبين والدها لتأخرها في العودة للمنزلأثناء زيارتها لإحدى صديقاتها بمركز مغاغة بالمنيا.

22 سبتمبر: صفاء حمدي  (ربة منزل- 32 عاما)، ألقت بنفسها أمام القطار، بعد مشاجرة مع زوجها بسبب سوء الظروف المعيشية بمركز بنى مزار بالمنيا.

23 سبتمبر:  انتحر سامي صلاح محمد (عامل- 40 عامًا)، الذى يعمل بمسجد قرية القليوبية بمركز دكرنس بالدقهلية ، عثرت عليه أسرته معلقا فى سقف الغرفة.

اقرأ الموضوع كامل من هنا: العثور على مواطن مشنوقا داخل حجرته بإحدى قرى دكرنس

24 سبتمبر:  فرج رزق فرج جاد الله، (سائق – 48 عاما)، شنق نفسه بلوحة إعلانية بالطريق الصحراوي السريع بين القاهرة والإسماعيلية، أفاد أصدقائه أنه عانى من أزمة مالية شديدة وأن راتبه الشهرى لا يتخطى 1200 جنيه.
أثارت صورة “فرج رزق فرج” وهو متدليا بحبل من رقبته على لوحة إعلانية الكثير من الضجة حولها على مواقع التواصل الاجتماعى حيث تم تدشين هاشتاج #فرج_انتحر للتعليق على الحادث.

25 سبتمبر: علي محمد أحمد (27 عاما)، أطلق على نفسه الرصاص داخله فمه، ليلقي مصرعه منتحرا، أفاد الشهود أن والده قد توفى قبل أسبوع من انتحاره بمركز أبو قرقاص بالمنيا.

26 سبتمبر:  (خ.أ- 30 عاما) شنق نفسه  بربط حبل فى مواسير الغاز بمطبخ داخل شقة يقيم فيها بالسويس.

27 سبتمبر: عبد العزيز إبراهيم (50 عاما)، طعن نفسه بسطين ثم ألقى نفسه من الطابق الثالث، أفادت زوجته فى تصريحاتها للنيابة أنه يعانى من مرض الإنفصام في الشخصية بالإسكندرية.

اقرأ الموضوع كامل هنا: مصرع مريض نفسي ألقى بنفسه من شرفة منزله في المنتزه

28 سبتمبر: محمد. أ. ع ( 21سنة) شنق نفسه إثر مروره بأزمة نفسية دفعته للانتحار، بمنطقة نجع الجالس بالكرنك، شمالي الأقصر.

اقرأ الموضوع كامل من هنا: انتحار شاب في العقد الثالث من عمره شنقا بالأقصر

وطبقا لإحصائيات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن حالات الانتحار فى مصر أغلبها للشباب من سن 15 إلى 25 عامًا، وأن أعداد المنتحرين تزداد سنويًّا عن السنة التى سبقتها، فنجد فى عام 2005 عدد المنتحرين 1160 وعام 2006 وصل عدد المنتحرين إلى 2355 منتحرًا، أما فى عام 2007 أصبح عدد المنتحرين 3600 وفى عام 2008 ارتفع عدد المنتحرين ليصبح 4200 منتحر وعام 2009 قفز إلى 5000 منتحر.

وأشارت  “منظمة الصحة العالمية” في تقريرها الصادر في 4 سبتمبر الحالى، إلى أن هناك أكثر من 800 ألف منتحر سنويا، ما يعني أن هناك حالة انتحار واحدة تقع كل 40 ثانية تقريبًا.

وتعد مصر فى المرتبة 181 عالميا فى معدلات الانتحار، طبقا لترتيب الأمم المتحدة للعام الماضي.

للمصادفة، يحتفل العالم فى شهر سبتمبر أيضا بـ “اليوم العالمى للحد من الانتحار”، فى يوم 10 سبتمبر تحديدا طبقا لمنطمة الصحة العالمية.