صور| حفل إطلاق العدد الأول من مجلة “جراج” بالجامعة الأمريكية

صور| حفل إطلاق العدد الأول من مجلة “جراج” بالجامعة الأمريكية
كتب -

وسط حضور كبير من فناني الكاريكاتير ومحبيه، أطلق العدد الأول من مجلة “جراج” للقصص المصورة، بالجامعة الأمريكية في منطقة وسط البلد الصادرة عن كوكب الرسامين بشراكة مع دار نشر كتابي.

شمل حفل الإطلاق معرضًا فنيًا ضم لوحات لأعمال الفنانين المشاركين في المجلة، وحفل توقيع للمجلة ومبادرة لرسم “السر”، وهي كتابة الحضور لأسرار فى ورق صغير دون كتابة أسمائهم.

مجلة جراج مجلة تبدأ بقصة “أنا سيد المترو” لتوينز كارتون وتنتهى بـ”من وحي المدينة” رسوم محمد وهبة، وتشتمل على قصص مصورة لمهدي أناسى ولينا مورينو وروسلان جوتشر وفريد ناجي وآخرون.

المعرض الفني الذي أقيم في حرم الجامعة الأمريكية القديم، استمر لمدة أسبوع، عرضت فيه لوحات لقصص مصورة ورسوم كاريكاتيرية لرسامين من عدة دول.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

يقول محمود فاروق، مدير دار كتابي للنشر، شاركنا في العدد المطبوع للمجلة، ومنذ تأسيس الدار عام 2010 نهتم بالنشر في شتى المجالات، بجانب اهتمامنا الخاص بالكوميكس، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك أكثر من إصدار للكوميكس.

محمد رأفت توينز كارتون، أحد رسامي المجلة ومؤسسها، يقول أنا وأخى هيثم نشكل توينز كارتون، توأمان نعمل في مجال الكرتون منذ نحو 10 سنوات، عملنا فى مجلات داخل مصر وخارجها، مثل مجلة ماجد ودور نشر سويدية وألمانية.

يتابع أن فكرة مجلة جراج تأتي من خلال مشروعنا كوكب الرسامين “وهو كومينتي بيطلع الناس برا الشارع جوه مصر وبره مصر”، مضيفًا أن أول ورشة عمل أقيمت كانت في الأردن مع “خرابيش عمان رايح جاي”، ومن خلالها أصدرنا كتاب، ثم أصدرنا العدد زيرو بلات فورم من مجلة جراج العام الماضي، وبعدها أسسنا مهرجان كايرو كوميكس للقصص المصورة.

يضيف أن العدد الأول من مجلة جراج بالشراكة مع دار كتابي وكشك كوميكس، كما أن المجلة بها فنانين من مصر وروسيا وألمانيا وكولومبيا وتونس والمغرب، وأصدرنا عددًا في جنوب أفريقيا في فبراير 2016.

بينما يقول عمرو حسين “كشك كوميكس” founder، إن المجلة بأفكارها تابعة لكوكب الرسامين،  كما أنهم من مؤسسي كايرو كوميكس، الذي كنا شركاء فيه، فقررنا دعمهم في أي إصدار، أو ه أو فعالية.

 

الوسوم