بسبب الثانوية العامة.. طالبة تنهي حياتها بـ”مسدس” وآخر يشعل النيران في جسده

بسبب الثانوية العامة.. طالبة تنهي حياتها بـ”مسدس” وآخر يشعل النيران في جسده طلاب الثانوية العامة - أرشيفية

من – أبو المعارف الحفناوي:

فرحة عاشها أوائل الثانوية العامة وأسرهم، بعد حصولهم على مراكز متقدمة، وحققوا ما تمنوه في النتيجة، ورسم مستقبل أفضل لهم، وصورًا ملأت مواقع التواصل الاجتماعي تعبر عن فرحتهم، في الوقت الذي سخر البعض من تقارب الدرجات ونسب النجاح لعدد كبير من الطلاب، لكن في المقابل، أسر أخرى عاشت حالات من الحزن الشديد، تارة لعدم تحقيق أبنائهم مجموعًا يساعدهم في حياتهم، وتارة أخرى بعدما أقدم أبنائهم على التخلص من حياتهم بعدما أخفقوا في ذلك.

ففي أسيوط، انتحرت ص. م. ا، طالبة بالثانوية العامة، بعدما أطلقت على نفسها النيران من مسدس بالمنزل، بعدما أخبرها شقيقها مازحًا أنها رسبت في مادتين، بالرغم من أنها نجحت بنسبة 84% في القسم الأدبي.

وفي سوهاج، أشعل أحمد. س. ع، النيران في جسده، بعدما رسب في نتيجة الثانوية العامة، وتوفي فور وصوله إلى المستشفى، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2853 إداري لسنة 2016.

وفي الغربية، توفي الطالب محمد. ا. ع، بعدما ألقى بنفسه من الطابق السابع، لحصوله على 84%، المجموع الذي لا يمكنه من تحقيق حلمه في دخول كلية الهندسة.

وحرر طالب ثانوي محضرًا ضد أسرته، وذلك بعد أن تأكد من حصوله على 55%، خوفًا من تعرض أحد أفراد أسرته له بالضرب أو التعدي.

في الوقت نفسه سادت، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حصول الطالبة أميرة العراقي، على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية، لعدم اتصال وزير التربية والتعليم لها، بسبب أنها نجلة سجين محكمة عليه بالمؤبد، فيما تقدّم أحد المحامين ببلاغ لنيابة أمن الدولة، يتهمها بالخيانة والانتماء لتنظيم ارهاب وتطاولها على رئيس الجمهورية.

الطالبة مريم ملاك، صاحبة الواقعة الشهيرة العام الماضي والتي عرفت باسم “طالبة الصفر”، حصلت هذا العام على مجموع 307.5 بنسة مئوية 75%.

كما حصل لاعب النادي الأهلي رمضان صبحي، لاعب النادي الأهلي، والمحترف حديثًا في “ستوك سيتي” الإنجليزي على 250 درجة بنسبة 60.9%.

وكان الهلالي الشربيني اعتمد أمس الأحد، نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 75.7%، حيث تقدم 560 ألفًا و583 طالبًا وطالبة لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، وبلغ عدد الناجحين 366 ألفًا و225 طالبًا وطالبة.

وأعلن الشربيني في المؤتمر الصحفي الذي عقد لإعلان النتيجة عدم حصول أي طالب في الثانوية العامة على نسبة 100%، موضحًا أن نسبة نجاح البنين من طلاب الثانوية العامة بلغت 74.7%، والبنات 76.6%، مشيرًا إلى أن الطلاب الذين حصلوا على 95% قرابة 85 ألف طالب.

وأضاف وزير التربية والتعليم في المؤتمر أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين سيدخلون امتحانات الدور الثاني 117 ألفًا و87 طالبًا وطالبة.

الوسوم