‏بعد توقف ثلاث شهور.. استئناف العمل بشركة وبريات سمنود أكتوبر القادم .. والنقابة العامة تسعي لصرف الأجور المتأخرة

‏بعد توقف ثلاث شهور.. استئناف العمل بشركة وبريات سمنود أكتوبر القادم .. والنقابة العامة تسعي لصرف الأجور المتأخرة
كتب -

الغربية –   عبد الرحمن محمد:

وافق مجلس إدارة شركة سمنود للوبريات بمحافظة الغربية اليوم السبت على بداء تشغيل الشركة يوم السبت 11 أكتوبر المقبل وصرف الأجور المتغيرة  المتأخرة عن شهرى سبتمبر وأكتوبر 2013 وصرف إجمالى الأجر المتغير والأساسى عن شهر إبريل 2014 دفعه واحده قبل عيد الأضحى.

 واتفق مجلس الإدارة علي أنه اعتبارا من بداية التشغيل واستئناف العمل سيتم صرف الثلاث أشهر الأولى من الأجر الأساسي بالإضافة إلى 25 % من الأجر المتغير والثلاث أشهر المتبقية يصرف الأجر الأساسى بالإضافة إلى 50 % من الآجر المتغير مع إعادة النظر فى نسبة الأجور المتغيرة التى سيتم صرفها بعد ستة أشهر من التشغيل.

وفيما يتعلق بالأجور الأساسية المتأخرة التى لم يتم صرفها من صندوق إعانات الطوارئ عن شهور مارس ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر 2014 بالإضافة إلى 10 أيام من شهر أكتوبر 2014 يتم تعليتها كمديونية على الشركة ويتم جدولتها بواقع نصف شهر اعتبارا من 31/ 7/ 2015.

كما قرر مجلس إدارة الشركه فتح باب المعاش المكر الاختياري وفقا لنصوص قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 واشترط المجلس أحقيته فى قبول أو رفض طلب الخروج للمعاش المبكر المقدم من أى من العاملين.

كما وافق المجلس على تعين المحاسب رضا عبد الفتاح فرحات رئيسا لمجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب.

من جانبه أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج أن النقابة العامة ستواصل جهودها مع وزيرة القوى العاملة ومجلس إدارة الشركة لصرف الأجور المتأخرة وتعديل نسبة الأجور المتغيرة التى لم يتم صرفها مشيرا أن مجلس إدارة الشركة قد وافق على مقترحات وزارة القوى العاملة والنقابة العامة بالنسبة للأجور وإعادة تشغيل الشركة ومحذرا من التلاعب بحقوق العاملين الراغبين فى الخروج للمعاش المبكر الاختياري وضرورة حصولهم على كافة حقوقهم كاملة وغير منقوصة.