ولاد البلد في القائمة القصيرة لجائزة “وان ورلد ميديا” الخاصة

ولاد البلد في القائمة القصيرة لجائزة “وان ورلد ميديا” الخاصة
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

أعلنت منظمة “وان ورلد ميديا” One World Media، اليوم الخميس، القائمة القصيرة للمتنافسين على جائزة جائزتها الخاصة لعام 2015، التي ضمت مؤسسة “ولاد البلد” من مصر إلى جانب “فرونت بيدج أفريكا”FrontPage Africa  من ليبريا، و”تريبال نيوز نيتورك” Tribal News Network من باكستان.

وتمنح الجائزة سنويًا لمؤسسة إعلامية مستقلة تعمل في دولة نامية وتهتم بالقضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية.

وقال بيان صدر عن المنظمة- التي تعمل منذ أكثر من 25 عاما في المملكة المتحدة- أن لجنة التحكيم برئاسة جون ويليس (رئيس المنظمة) أمضت أسابيع تعمل على فحص كم كبير من طلبات المشاركين من عدة دول حول العالم.

وأعرب ويليس عن انبهاره بقيمة التجارب الإعلامية التي تخوضها مؤسسات صغيرة تعمل في ظروف صعبة تتسم بالعدائية مع نقص التمويل وضآلة الموارد مع دعم محدود. وأضاف: يسعدنا أن يكون لدينا هذه القائمة النهائية القوية.

وتسعى الجائزة إلى تشجيع المؤسسات التي تقوم بتغطية إعلامية مميزة وتقدم منصة للجمهور المحلي يعبر من خلالها عن رأيه وتخلق مساحة لنشر المعلومات الهامة ومسآلة المسؤولين.    

ويعلن الفائز في حفل توزيع الجوائز بالعاصمة البريطانية لندن في 18 يونيو المقبل، ويحظى أحد أعضاء فريق العمل بالمؤسسة الفائزة بتدريب مهني لثلاثة أسابيع في غرفة أخبار سي إن إن بمدينة أتلانتا الأمريكية.