“ولاد البلد” تنشر حصيلة نصف يوم من الأحداث لذكري فض اعتصامي رابعه ببورسعيد

“ولاد البلد” تنشر  حصيلة نصف يوم من الأحداث  لذكري فض اعتصامي رابعه ببورسعيد
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

نصف يوم من الترقب والانتظار بعد الدعوات التي دعي لها تحالف دعم الشرعية ببورسعيد ، لتظاهر لأحياء ذكري فض اعتصامي رابعة والنهضة بعنوان”انتفاضة القصاص”،  ، ولآد البلد تضع إمام قرائها حصيلة الوضع داخل محافظة بورسعيد حتى مرور منتصف نصف اليوم .

حيث قام مجموعه من المجهولين بوضع قنبلة “محدثه صوت ” أمام المبيت الخاصة بقوات الشرطة بنطاق حي المناخ ، بدون وقوع إي إصابات ، واتهما مصدر أمني جماعة الأخوان المسلمين بفعل هذا العمل .

كما حيث شن تحالف لدعم الشرعية ببورسعيد ، عبر بيان إعلامي قامت بنشر عبر أحد صفحاته حذرت فيه  من محاولة النظام الحالي لتنفيذ عدد من التفجيرات، لإلصاقها بجماعة الإخوان المسلمين، مضحيا بأرواح الشعب من أبناء الشرطة والمجندين، بحسب التحالف.

واتهم التحالف في بيان أصدره، والتحالف الثوري لنساء بورسعيد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بالتزامن مع الذكرى الأولى لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، بعنوان “14/8  انتفاضة القصاص”، النظام الحالي بالفشل في إدارة شؤون البلاد، والعمالة لإسرائيل، وحصار الشعب الفلسطيني في غزة.

كما قامت مديرية أمن بورسعيد بشن حملة أمنية مكبرة ، عقب أعلنها لرفع درجة استعداد القصوى تزامنا مع أحياء الذكري، حيث تمكنت من ضبط خمسة من المنتمين لجماعه الأخوان المسلمين من بينهم أحد الحاملين لزجاجة ملتوف عقب محاولته للهرب مستقلا دراجة بخارية .

 

 و من صباح اليوم  قوات التدخل السريع التابعة لمديرية أمن بورسعيدـ، في تنفيذ عشرات الدوريات الأمنية ومجموعات لتجوب جميع دوائر أقسام المحافظة منذ الصباح الباكر ، وذلك لتحقيق التواجد الأمني الفعال

 

تأتى عمليات الانتشار ،  تزامنا مع التظاهرات التي دعي لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ببورسعيد ،حيث قامت قوات التدخل السريع بالانتشار بجميع الأحياء والانتقال الفوري لأية بلاغات مع التصدي بكل حسم للخارجين عن القانون .

 

كما قامت قامت قوات الجيش الثانى الميداني المنوطة  لحماية السجن العمومي برفع درجة الاستعداد القصوى وذلك تحسبا لوجود أى أعمال شغب بالقرب من السجن ، أو محاولة تهريب أي من الاشخاص المنتمين لجماعة الاخوان من السجون .

 

كما قامت التحالف الداعم لشرعية ببورسعيد يتنظيم عدد من التظاهرات داخل نطاق حي الزهور ، حيث قامت بتنظيم فعاليتين أحدهما شارك بها أسر المتوفين فى فض اعتصامي رابعه والنهضة .