“ولاد البلد” تفوز بالمركز الأول فى منافسات “مختبر المحررين”

“ولاد البلد” تفوز بالمركز الأول فى منافسات “مختبر المحررين”
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

فازت مؤسسة “ولاد البلد” بالمركز الأول فى مختبر المحررين الذي ينظمه البرنامج المصري لتطوير الإعلام “EMDP”، والشبكة العالمية للمحررين “GEN”، واستضافته مؤسسة الأهرام أمس واليوم، بدعم من شركة جوجل Google العالمية.

مختبر المحررين جزء من سلسلة “hack – days” الدولية التي تستضيفها مؤسسات إعلامية عالمية، مثل الباييس، والجارديان، ولو باريزيان، وكلارين ونيويورك تايمز، وغيرها من مؤسسات الإعلام الشهيرة.

شاركت “ولاد البلد” بمشروع صندوق يعمل على حل مشكلة القمامة فى مصر باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، ويجمع المختبر فرقًا تمثل جميع وسائل الإعلام، المرئية والمطبوعة والإلكترونية، وتتكون الفرق المشاركة من صحفي، ومصمم، ومطور.

وتنتمي الفرق المشاركة في المختبر إلى مؤسسات: “الأهرام، وأخبار اليوم، وروز اليوسف، والمصري اليوم، واليوم السابع، والتحرير، ووكالة أنباء الشرق الأوسط، ومصراوي، وولاد البلد، ودوت مصر، إضافة إلى The planet“.

فريق “ولاد البلد” الفائز تكون من: وفاء هيكل، محررة، ومروان عرفة، مطور برامج، ومصطفى عفيفي، مصصم مواقع من The planet.

ويشارك الفريق الفائز في منافسة مع فرق المحررين الفائزين من دول أخرى خلال نهائى مسابقة مختبر المحررين وكأس العالم لغرف الأخبار المسؤولة عن الابتكار، خلال قمة GEN”” بمدينة برشلونة الإسبانية في يونيو المقبل.

يذكر أن مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية فازت بالمركز الثاني في المسابقة، مارس الماضي، بينما كان المركز الأول من نصيب فريق موقع أخبارك، والثالث من نصيب بوابة أخبار اليوم، كما حصلت “ولاد البلد” على المركز الأول، العام الماضي، في نفس المسابقة.