“ولاد البلد” تشارك في مؤتمر “19 مليون” بروما لاستكشاف أزمات اللاجئين

“ولاد البلد” تشارك في مؤتمر “19 مليون” بروما لاستكشاف أزمات اللاجئين
كتب -

الصورة من موقع the19millionproject

القاهرة- ولاد البلد:

تشارك مؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، في المؤتمر الدولي “19 مليون” بالعاصمة الايطالية روما، بعنوان “استكشاف أزمات اللاجئين” والمنعقد في الفترة ما بين 2 وحتى 13 من شهر نوفمبر الحالي.

ويضم المؤتمر العديد من المؤسسات الصحفية والمنظمات الحقوقية والمصممين والمطورين والأكاديميين وعدد من مسؤولي الحكومات، من العديد من البلدان مثل أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة، من أجل بحث أزمات اللاجئين حول العالم، والذين نزحوا بسبب الحروب وعدم الاستقرار السياسي خلال السنوات المنصرمة.

ويشارك بالفعاليات قرابة 50 صحفيًا ومهنيًا مهتمين بتغطية شؤون اللاجئين والمهاجرين عبر أقطار العالم، من أجل سرد أزماتهم في قصص مصورة، وبحث حلول جذرية لمعالجة تلك الأزمة.

وتأتي فكرة المؤتمر عقب ارتفاع أعداد اللاجئين في أوروبا والتي وصلت قرابة 19 مليون نازح ونازحة، هربوا من بلادهم خوفًا من الاضطهاد والقمع والصراع السياسي، في سبيل الخروج بمذكرة تفاهم وحلول جذرية للحد من تلك المأساة والعمل على ايجاد طرق وحلول جذرية ومبتكرة من خلال استخدام طرق السرد الحديثة باستخدام الانفجراف والقصص المصورة وصحافة البيانات لتحريك الجهود الدولية لحل تلك المشكلات المتعلقة بالمهاجرين واللاجئين والنازحين.