ولاد البلد تحصد برونزية الإعلام الاجتماعي من الجمعية العالمية للصحف

ولاد البلد تحصد برونزية الإعلام الاجتماعي من الجمعية العالمية للصحف
كتب -

القاهرة- ولاد البلد:

حصدت “ولاد البلد” الجائزة البرونزية لفئة الإعلام الاجتماعي على مستوى الشرق الأوسط المقدمة من الجمعية العالمية للصحف والناشرين WAN-IFRA. وتسلمت فاطمة فرج، مؤسس ولاد البلد، الجائزة في حفل أقيم مساء اليوم الأربعاء بدبي.

وتضم الجمعية العالمية للصحف أكثر من 18 ألف مطبوعة، و15 ألف مواقع إلكتروني، و3 آلاف شركة في أكثر من 120 دولة، وتعمل على حماية وتعزيز حرية الصحافة وتطويرها، وتهدف لاستقلال الصحف والمطبوعات اقتصاديا؛ ومقرها الرئيسي في فرانكفورت بألمانيا، وباريس في فرنسا، مع فروع في سنغافورة والهند.

وتقدم  جوائزها السنوية في الإعلام الرقمي بالشرق الأوسط لتكريم المؤسسات الصحفية التي تبنت وسائل الإعلام الرقمي واستراتيجيات النشر عبر الهواتف المحمولة لتلبية الاحتياجات المتغيرة لجمهورها.

وقالت لجنة التحكيم عن “ولاد البلد” إنها وضعت نهجًا متطورًا للميديا الاجتماعية يتماشى مع الأخبار العاجلة المحلية، وإنها تحقق التفاعل على المستوى المحلي وتحصل على استجابات واسعة من القراء، وإنها (اللجنة) أحبت التفاعل القوي مع الصور والفيديو.

وأشادت اللجنة باستراتيجية “ولاد البلد” شديد المحلية وجهودها العظيمة وتوجهت بالشكر للمؤسسة على مساهتمها، ووصفت مشاركتها بأنها تظهر تفانٍ في تلبية الاحتياجات الرقمية المتغيرة لجمهورها.

وفازت “ولاد البلد” بعدة جوائز دولية من قبل، فحصدت الجائزة الخاصة لعام 2015 من منظمة “وان ورلد ميديا” One World Media، في يونيو 2015،  الممنوحة- برعاية شبكة سي إن إن- سنويًا لمؤسسة إعلامية مستقلة تعمل في دولة نامية وتهتم بالقضايا الاجتماعية والثقافية والسياسية، كما فازت بالجائزة الفضية المقدمة من الجمعية العالمية للصحف “WAN-IFRA”، في أبريل من العام الماضي، على مستوى آسيا والشرق الأوسط، كأول شركة مصرية تفوز بهذه الجائزة، وسط مشاركة واسعة للصحافة العربية الأسيوية، نظرا لما تقدمه من خدمات تسهم في تنمية المجتمع المحلي وطرح قضاياه وحل مشكلاته.

كما فازت ولاد البلد بالمركز الأول فى “مختبر المحررين” الذي ينظمه البرنامج المصري لتطوير الإعلام “EMDP”، والشبكة العالمية للمحررين “GEN”، بدعم من شركة جوجل Google العالمية، عامي 2012 و2014 وشاركت في المرتين بنهائى المسابقة وكأس العالم لغرف الأخبار المسؤولة عن الابتكار، خلال قمة GEN بمدينتي باريس وبرشلونة على التوالي.

“ولاد البلد” هي شبكة إعلامية مصرية رائدة في تغطية الأحداث المحلية بالمحافظات، حصدت عدة جوائز عالمية عن عملها المميز، هدفها تدريب وتطوير وتوظيف الشباب الراغبين في العمل الإعلامي المحلي في القرى والمراكز المهمَلة إعلاميًا، على أن يكون شعارها “أخبار بلدك من ولاد بلدك”.

وتعمل المؤسسة في 9 مدن عبر الجمهورية وتصدر 6 إصدارات ورقية، إضافة إلى موقع إخباري/ خدمي يقدم تغطية يومية للشأن المحلي بالوسائط المتعددة.

للمزيد من المعلومات عن “ولاد البلد” يرجى التواصل عبر البريد الإليكتروني [email protected] أو صفحتنا على فيسبوك: http://on.fb.me/1Tyu4ij