“ولاد البلد” تحتفل بمرور عامين على انطلاق إصداراتها وسط نخبة من الإعلاميين

“ولاد البلد” تحتفل بمرور عامين على انطلاق إصداراتها وسط نخبة من الإعلاميين
كتب -

القاهرة – ولاد البلد:

احتفلت مؤسسة “ولاد البلد” بمرور عامين على إصداراتها الصحفية، أول أمس الأحد، بالقاعة الكبرى بالدور الرابع بنقابة الصحفيين.

بدأ الحفل بكلمة افتتاحية من فاطمة فرج مؤسس ومدير “ولاد البلد” والتي أكدت أن فكرة إنشاء مؤسسة تختص بالصحافة المحلية ومتابعة أخبار ومشاكل وهموم الأقاليم المصرية كانت مغامرة، نظرا لعدم رواجها في السوق الإعلامي المصري، إلا أن التجربة بعد مرور عامين على انطلاقها أثبتت نجاحها بشكل كبير، بعدما صارت إصدارات “ولاد البلد” هي لسان حال المواطن البسيط في المحافظات، حيث أصبحت مؤسسة إعلامية تغطي جميع القطر المصري من مطروح إلى أقصى الصعيد.

وأعربت مدير المؤسسة عن فخرها بدور المرأة كرئيس تحرير فى عدد كبير من الإصدارات الصادرة عن المؤسسة، وهو ما لم يكن مألوفا في الإعلام المصري بشكل عام.

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقى بعنوان “وصلنى الخبر” من إنتاج وحدة فيديو المؤسسة، عُرض فيه إسهامات “ولاد البلد” فى إثراء محتوى الصحافة المحلية على مدار عامين.

وسلم الكاتب الصحفي هاني شكر الله مستشار تحرير المؤسسة، والصحفية دينا سمك رئيس قسم الأخبار بجريدة الأهرام، جائزة “ولاد البلد للتميز الصحفى” المعلن عنها سابقا فى عدة فئات منها أفضل تحقيق صحفى، أفضل إدارة لمواقع التواصل الإجتماعى، أفضل صورة صحفية، وكذلك تم توزيع جوائز خاصة للرعيل الأول من رؤساء التحرير، فضلا عن تكريم رؤساء التحرير الحاليين للإصدارات المختلفة.

من جانبه، أشاد هشام يونس رئيس تحرير بوابة الأهرام الإليكترونية وعضو مجلس نقابة الصحفيين، في الكلمة التي ألقاها خلال الحفل، بالمستوى الذي وصلت إليه مؤسسة “ولاد البلد” في الفترة الأخيرة، بعدما أصبح لديها كتيبة من الصحفيين القادرين على التفاعل مع الأحداث بمختلف المحافظات، موجها التحية لكل صحفيي الأقاليم وفي القلب منهم أعضاء “ولاد البلد” الذين يعملون وسط ظروف صعبة للغاية.

وأشار هاني شكر الله، أن الصحافة المصرية تمر بمحنة خلال الفترة الحالية التي تعتبر من أسوأ لحظات تاريخها، موضحا أن “ولاد البلد” رغم تلك الظروف المحيطة تطمح لتكون على أعلى درجة من المهنية والموضوعية والحياد والتعبير عن رجل الشارع العادي في مختلف محافظات مصر.

حضر الحفل عدد كبير من الصحفيين والعاملين بمؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بالإعلام والصحافة المحلية، بينهم الناشر البارز والمحلل السياسي هشام قاسم، والصحفية سارة السرجاني، والكاتب الصحفي أحمد ناجي، والكاتب والروائي الكبير محمود الورداني، وكذلك الإعلامي حسام السكري الذي ألقى كلمة خلال الحفل هنأ خلالها مؤسسة “ولاد البلد” بمرور عامين على إصداراتها.

وشارك فى الحفل أيضا الفنان شاكر القناوى، وهو شاعر غنائى من الصعيد، معروف إعلاميا منذ مشاركته في برنامج Arab’s Got Talent الموسم الماضي، حيث ألقى مقطوعة شعرية من ارتجاله للإشادة بمؤسسة “ولاد البلد” واهتمامها بالصحافة الإقليمية.

تعد “ولاد البلد” بمثابة الشبكة الوحيدة المتخصصة في غرف الأخبار المحلية المستقلة في مصر، وهي شركة متخصصة في تطوير ودعم مهنية وأخلاقية الصحافة المحلية، ويصدر عنها بشكل دورى 10 إصدارات ورقية، وتغطى أخبار أكثر من 20 محافظة على موقعها الإلكتروني.