وكيل تعليم الدقهلية يوجه بإعداد لائحة الانضباط المدرسي

وكيل تعليم الدقهلية يوجه بإعداد لائحة الانضباط المدرسي
كتب -

الدقهلية – حماده عبد الجليل:

قال أحمد فكري طه – وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، اليوم الثلاثاء، إن المديرية تحرص على رفع كفاءة العملية التعليمية بالمدارس الثانوية وخاصة تتنفيذ لائحة الانضباط المدرسي.

وأضاف وكيل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ “ولاد البلد”، أنه وجه مديري الإدارات التعليمية على مستوى المراكز بضرورة دهان أسوار المدارس من الداخل والخارج بعلم مصر، ورفعه في أرض الطابور وأعلى مبنى المدرسة، لزيادة الولاء والانتماء لدى الطلاب.

وأشار وكيل الوزارة، على ضرورة الاهتمام بطابور الصباح والإذاعة المدرسية وتحية العلم، ونبه على مديري المدارس بعدم دخول مكاتبهم إلا بعد الساعة العاشرة صباحا، بعد التأكد من انتظام العملية التعليمة بالمدرسة، مع الاهتمام بالإشراف وتقويته في جميع أماكن المدرسة مع معاملة الطلاب وأولياء الأمور معاملة حسنة وراقية.

وشدد على عمل ضرورة حصر الغياب والتسجيل على الموقع الإلكتروني بدقة، وتطبيق القرار الوزاري 357 لسنة 2015 الخاص بضوابط منح درجات للمواظبة على الحضور والانضباط السلوكي للصف الثالث الثانوي.

وشدد على ضرورة تطهير خزانات مياه المدرسة، وتغطية أسلاك الكهرباء العارية، وتهيئة الأماكن المناسبة للمعلم داخل المدرسة مع التركيز على التدريس والأنشطة داخلها لمحاربة الدروس الخصوصية، والحرص على عدم وجود أي خلافات بين المعلمين داخل المدرسة.