وكيل التعليم ببورسعيد يرفض تنفيذ قرار تعيين 449 معلما

وكيل التعليم ببورسعيد يرفض تنفيذ قرار تعيين 449 معلما
كتب -

بورسعيد – محمد الحلواني:

اتهم 449 معلما ببورسعيد، وكيل وزارة التربية والتعليم، برفض تنفيذ القرار الصادر من وزارة المالية بتعيينهم، رغم وصول فاكس من المحافظ لمديرية التعليم باعتماد أوراق تعيينهم، حسب ما أفادت به فاطمة الباز، إحدي المدرسات المتتضرات.

وقالت الباز، إنهم أجروا اتصالا مع محافظ بورسعيد، صباح اليوم، فأكد إن الفاكس الخاص بالموافقة على تعيينهم قد وصل للمديرية وأن وكيل الوزارة هو من يخفي الحقائق.

وأضافت أن هناك بعض من زملائنا سافر للمرة الثانية إلى وزارة المالية لمعرفة سبب وتأخر قرار التعيين، وسافر معنا موظف تابع لمديرية التربية والتعليم من بورسعيد حتى يتسلم بعض الأوراق الخاصة بتعييننا لأن وزارة المالية اشترطت تسليم الأوراق لموظف من المديرية.

وتابعت، وبالفعل تم تسليمهم أوراق تعيينا وعندما ذهبنا اليوم الأربعاء لتسلم أوراق العمل، ففوجئنا بتعنت غريب من قبل يحيى عبد الملك، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والذي يصر دائما أنه لا حق لنا، وجاءت حجته هذه المرة بأن فاكس التسليم لم تأت من المحافظة، مشيرا إلى أن عدم استخراج للقرار أدي إلى انفعال البعض منا ودخلوا المكتب عنوة لمعرفة أسباب التأخير والرفض فقرر عبد الملك، تحرير محضر تعدى ضدنا، وفى النهاية كرروا لنا الكلمة المعتادة “فوتوا علينا بكرة” على الرغم من إننا أصبحنا معتمدين من وزارة المالية كمعلمين في بورسعيد.

كان عدد من الناجحين في إحدى مسابقات وزارة التربية والتعليم، المعروفة إعلاميا باسم مسابقة 441، قد توجهوا إلى وزارة المالية، لتقديم شكوى جماعية، لمعرفة سبب رفض قبول أوراق تعيينهم، رغم موافقة وزير التربية والتعليم، بناء على اجتيازهم لشروط المسابقة ونجاحهم فيها قبل عامين تقريبا.