وقفة للعاملين بهيئة المساحة بالمنيا للمطالبة بحقوقهم المادية

وقفة للعاملين بهيئة المساحة بالمنيا للمطالبة بحقوقهم المادية
كتب -

المنيا- محمد النادي:

نظم العاملون بفرع هيئة المساحة بالمنيا، اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية، لليوم الرابع على التوالي، وأغلقوا الأبواب ومنعوا الموطنين من الدخول، احتجاجًا على عدم إدراجهم في قرار الحد الأدنى للأجور وتحسين أوضاعهم المالية.

 وقال المحتجون إنهم رفعوا مذكرة لرئيس الوزراء، قالوا فيها: من أبسط قواعد العدالة الاجتماعية أن يتساوى جميع موظفي الدولة في الحقوق والواجبات، ولكن موظفو هيئة المساحة يعانون من الظلم الشديد الواقع عليهم منذ عقود مضت، نتيجة التفرقة بينهم وأقرنائهم العاملين بأجهزة الدولة الأخرى.

وأضافت المذكرة: العاملون بوزارة الري التي تتبعها هيئة المساحة يتمتعون بالكثير من المزايا مثل بدل طبيعة العمل, وبدل الجهود المخاطر, وحوافز الإثابة وغيرها من المكافآت الشهرية والسنوية، ونحن لا ينطبق علينا هذه المزايا بحجة أنها هيئة اقتصادية.

وطالب المحتجون في شكواهم بصرف 550% حسب قانون الهيئات الاقتصادية, وعودة الهيئة المصرية العامة للمساحة للقطاع الحكومي كهيئة خدمية وليست اقتصادية, والمساواة بينهم وزملائهم في الإدارات المختلفة بوزارة الري، وزيادة مكافأة نهاية الخدمة التي لا تتعدى حاليًا 5 آلاف جنيه بعد قضاء البعض 40 عامًا في الخدمة.