وقفة احتجاجية للعاملين بـ”تعليم بركة السبع” للمطالبة بحافز الـ200%

وقفة احتجاجية للعاملين بـ”تعليم بركة السبع” للمطالبة بحافز الـ200%
كتب -

المنوفية- محمد محمود:

نظم عشرات من العاملين بإداراة بركة السبع التعليمية بالمنوفية وقفة احتاجاجية، للمطالبة  بصرف حافز الـ200% , ورفضا لطلب قدمه المحافظ لوزارة المالية بإرجاء صرف حافز الـ200 % الذي حصلوا عليه بقرار من مجلس الدولة يقضي بأحقيتهم في الجمع بين الحافز ومكافأة الامتحانات .

ورفع المحتجون عددا من اللافتات كتبوا عليها “حافز ال200% هو حق أصيل ويصرف باستمرار في محافظات ,,, ليه التفرقة”، و”ساووونا بزملائنا في المالية أو إعدلوا يرحمكم الله ” و”الاسعار نار نار واى خصم هيشعلل النار”، و”ما تم صرفه دون تدليس لا يسترد بحكم القانون يبقى الخصم باطل “و”احترموا أحكام القضاء وفتوى مجلس الدولة حتى نحترمكم “.

وقال أحمد رمضان، أحد المحتجين، إن هذه مشكلة صرف حافز الـ200% بدأت في أواخر العام 2011، حينما تم وقف صرفه بحجة أنه لا يجوز الجمع بين مكافأة الامتحانات والحافر، وأن المنظمين للوقفة حصلوا على تصريح من الأمن لتنظيم وقفة احتجاجية أمام المبنى الإداري لتعليم بركة السبع.

وأضاف رمضان أنه وزملاءه توجهوا في مسيرة إلى المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية الأسبق، وعرضوا علية المشكلة، فطلب رأى مجلس الدولة, الذي أصدر قراره منذ عدة أشهر بالموافقة وأحقية العمال والإداريين في الجمع بين مكافأة الامتحانات والحافز.