وقفة احتجاجية لعمال مضارب الدقهلية لمطالبة الدولة بشراء الأرز من المزارعين

وقفة احتجاجية لعمال مضارب الدقهلية لمطالبة الدولة بشراء الأرز من المزارعين
كتب -

الدقهلية ـ محمد بازيد:

نظم عشرات العاملين بشركة مضارب الدقهلية، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، ضد ما أسموه بتجاهل الدولة لمطالب رؤساء اتحادات العاملين ورؤساء اللجان النقابية، بتمويل شراء الأرز من الفلاحين خلال الموسم الحالي، للقدرة على منافسة القطاع الخاص.

وقال إسماعيل الشرقاوي – رئيس اللجنة النقابة بشركة مضارب الدقهلية: تقدمنا بطلب إلى الجهات الأمنية لتنظيم الوقفة الاحتجاجية في نفس الوقت في 7 شركات في الدقهلية والإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ ودمياط والشرقية، لأننا نعاني من نقص السيولة وفي نفس الوقت رفض الحكومة تمويل شراء الأرز، لضربه وتشغيل العمالة في شركات المضارب.

وأضاف الشرقاوي: هذا يهدد الشركات بالإفلاس، خاصة بعد ما حدث العام الماضي من تأخر تمويل شراء الأرز إلى ما بعد الموسم بفترة، وبعد أن كان سعر الطن 1600 جنيه، واشترى القطاع الخاص بهذا السعر، جاءت الحكومة بعد ذلك ورفعت سعر الطن إلى 2050 جنيها، فهل يمكننا أن ننافس القطاع الخاص في ظل هذا الوضع.

وقال الشرقاوي: رفعنا  مذكرة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتدخل لإنقاذ هذه الشركات، بعد تجاهل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، لأننا  ريد العمل ولا نجد، بسبب عدم توفير التمويل اللازم رغم أننا نملك المعدات والعمالة الفنية المدربة على أعلى مستوى، ولا تجد عملا.