وقفة احتجاجية غدا بهندسة بورسعيد بسبب القبض على طالب بتهمة الانضمام لـ6 أبريل

وقفة احتجاجية غدا بهندسة بورسعيد بسبب القبض على طالب بتهمة الانضمام لـ6 أبريل
كتب -

بورسعيد– محمد الحلواني:

أعلن اتحاد طلاب كلية هندسة ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، تنظيم وقفة احتجاجية، غدا الأربعاء في تمام الساعة التاسعة صباحا، أمام المبنى الرئيسي لكلية الهندسة، بجامعة بورسعيد، للمطالبة بالإفراج الفوري عن الطالب أحمد القزاز المقبوض عليه منذ يومين، من أمام باب جامعة بورسعيد، من قبل قوات الأمن التابعة لقسم بور فؤاد أول، بتهمة الانضمام لحركة 6 أبريل.

يذكر، أن محكمة الأمور المستعجلة، أصدرت حكما، في 28 أبريل الماضي، بحظر نشاط حركة 6 أبريل، بجميع المحافظات والتحفظ على مقراتها وأموالها.

وأكد اتحاد الطلاب، في بيان، أن مطالبهم تتمثل في الإفراج عن الطالب المقبوض عليه، وسرعة تحرك الجامعة للإفراج عنه، لاسيما في ظل دخول موسم الامتحانات.

ودعي البيان الطلاب للإضراب الشامل غدا، بمقر كلية الهندسة، حتى يتم الإفراج عن الطالب، موضحا أن الوقفة ليس لها أي  انتماءات سياسية.

ترجع واقعه القبض على أحمد القزاز، الطالب بكلية الهندسة بجامعة بورسعيد، أنه أثناء تواجده، منذ يومين أمام الباب الرئيسي للجامعة، تم القبض عليه، ونقله إلي قسم أول بورسعيد، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، واتهامه بحيازة وتوزيع منشورات، والانضمام لحركة شباب 6أبريل، ومن ثم نقله إلى قسم الشرق، للعرض على النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، والتي قررت حبس الطالب 15 يوما على ذمة التحقيقات، انتظارا لتقرير جهاز الأمن الوطني.

وأكد والد الطالب، أنه استعان بمحامي العائلة، صفوت عبد الحميد، نقيب محامين بورسعيد، أثناء عرض نجله على النيابة، مشيرا إلى أنه الاعتداء عليه داخل القسم.

وأضاف؛ تم عمل تيلغرافين لوزير الداخلية والنائب العام، بتاريخ القبض على الطالب ووقائع القبض عليه، وأيضا تحرير محضر باختطافه، قبل معرفة مكانه.