وفد ياباني يزور ميناء دمياط لبحث تطويره واستعراض الفرص الإستثمارية

وفد ياباني يزور ميناء دمياط لبحث تطويره واستعراض الفرص الإستثمارية
كتب -

دمياط- عماد منصور:

استقبل اللواء بحري عبد القادر محمد درويش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، وفدا من شركة “تويوتا تسوشو كوربوريشن” اليابانية، لبحث تطوير الميناء، وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة من خلال الميناء.

حضر الإجتماع، من جانب هيئة ميناء دمياط، كل من اللواء بحري عبد القادر درويش، رئيس مجلس الإدارة، واللواء حسام الدين يوسف، نائب رئيس مجلس الإدارة للتشغيل، واللواء أيمن صالح، مستشار رئيس الهيئة للإستثمار، والمحاسب هشام بدوي، مدير عام الإستثمار، والسيد ممدوح الشيطي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام، وحضره من جانب الشركة كل من اكيهيرو يوشيدا، نائب مدير عام مكتب فرع القاهرة، وحسام فتحي، المدير التجاري للفرع.

وصرح ممدوح الشيطي، المتحدث الإعلامي لهيئة الميناء، بأن اللقاء دار حول عرض تصورات الهيئة عن تطوير الميناء وعرض الفرص الإستثمارية المتاحة والمزايا التي يتمتع بها الميناء وأهمها توسطه لمنطقة الدلتا وارتباطه بالظهير الخلفي، عن طريق وسائط النقل المختلفة (بحرى, وشبكة طرق برية مميزة, ونهري, وسكة حديد), بالإضافة إلى تميزه بتوفر مساحات كافية تصلح لإقامة مشروعات استثمارية مختلفة في شتى المجالات.

وأعرب ممثلا شركة “تويوتا تسوشو كوربوريشن” عن اعتزامهم إنشاء محطة توليد كهرباء بالفحم غربي دمياط، موضحين أن ميناء دمياط يعد بوابة مصر المثلى لاستيراد الفحم من الخارج, حيث قام الوفد بجولة ميدانية بالميناء برفقة ممثلي الهيئة، تخللها استعراض بعض المواقع المتاحة والمناسبة لاستيراد الفحم, في حين أشاد الوفد بحسن الإستقبال وبكفاءة الميناء ودوره الواضح في دفع عجلة الاقتصاد المصري وسعيه للترويج للمشروعات المستقبلية.

وفي نهاية الجولة، وعد الوفد الياباني بزيارة أخرى قريبة للميناء لاستكمال دراسة جدوى المشروع وتقوية ودعم العلاقات بين الهيئة والشركة.