وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية يزور إدارة قوص التعليمية

وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية يزور إدارة قوص التعليمية
كتب -

قنا- وسام أحمد ومها الحسيني:

تفقد وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية اليوم الخميس، الإدارة التعليمية بمركز قوص، جنوبي قنا، والمدرسة الابتدائية بقرية الحلة، ومدرسة شهداء الثورة بمصنع سكر قوص، لمتابعة سير العملية التعليمية وأنشطة القرائية والحسابية في المناطق الريفية.

وقال عربي أبو زيد، مدير إدارة قوص التعليمية إن وفد من مديرية الوكالة الأمريكية للتنمية قام بزيارة اليوم لمتابعة أنشطة القرائية والحسابية بمدارس الإدارة، لما يوجد بها من تميز واستعداد للعمل.

وأشار عربي في تصريح له اليوم، أن وفد الوكالة أبدى إعجابه بمستوى المدرستين من ناحية الطلاب والمدرسين والتوجيه، مشيرًا إلى أنه تم اختيار المدرستين بطريقة عشوائية على أساس واحدة من البندر والأخرى من القرى.

ولفت مدير الإدارة إلى وفد الوكالة قام بالمرور على الفصول الدراسية بالمدرستين، موضحًا أن برنامج الزيارة يتضمن تفقد الفصول من الصف الأول وحتى الصف الرابع الابتدائي للتعرف على مستوى القرائية والحسابية.

وقبل نهاية الزيارة، عقد وفقد الوكالة اجتماعًا مع المجموعة المشرفة على القرائية، ومجلس الأمناء، لدعمهم وعرض أفكارهم وكيفية التعامل مع التلاميذ في الفترة المقبلة، وتم الاتفاق على بناء الكوادر وتوفير ما يحتاجون من أدوات للمشروع.

من جهته، قال محسن خلف الله، منسق عام للقرائية بمديرية التربية والتعليم بقنا إن زيارة الوكالة تمت بناء على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والوكالة الأمريكية في مجال التنمية المهنية للتعلم.

وتهدف الزيارة إلى الوقوف على أداء المعلمين داخل الفصول، ومدى تأثير ذلك في تحسين مستوى التلاميذ في المرحلة الابتدائية في مهارات القراءة والكتابة والعمليات الحسابية، ومدى تحقق الإنجازات على أرض الواقع ونتيجة التدريبات التي حصل عليها المعلمين قبل بداية العام الدراسي الجديد.