وفد روسي يزور الغردقة لبحث التعاون السياحي والأكاديمي بين البلدين

وفد روسي يزور الغردقة لبحث التعاون السياحي والأكاديمي بين البلدين
كتب -

البحر الأحمر- عمرو عبدالله:

استقبل اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الإثنين، وفدا روسيا، ضم كونستانتين، رئيس الأكاديمية الروسية، وفلاديمير إيفانوفيتش، نائب غرفة التجارة والصناعة في منطقة موسكو، رئيس لجنة المشاريع في مجال السياحة، في زيارة من أجل المساهمة في توطيد وتطوير العلاقات المصرية الروسية في شتى المجالات خاصة المجالي الأكاديمي والسياحي.

من جانبه رحب المحافظ بتطوير وتكثيف التعاون بين البلدين وكيفية عودة التعاون إلى أكثر من سابق عهده، مناقشا الجوانب التي يمكن الإستثمار بها في البحر الأحمر كالإستثمار الفندقي وتحلية المياه والطاقة الشمسية.

وأعرب نائب الغرفة التجارية عن تفاؤله من الاستثمار بإقليم البحر الأحمر، مشيرا إلى التطورات والتنمية الملحوظة بالمحافظة في الفترة الأخيرة.

وأشار المحافظ إلى عمق العلاقات بين مصر وروسيا، إذا أن أكبر عدد من السائحين في البحر الأحمر من الروس، حيث يعادل ٤٠٪ من أعداد السائحين، وهو مؤشر عن الانطباع الجيد لدى الشعب الروسي للشعب المصري.

ودعا الوفد الروسي المحافظ لزيارة الغرفة التجارية في موسكو، مشيرا إلى أن زيارتهم للمحافظة أتاحت فرصة كبيرة لرؤية التنمية على أرض الواقع.

وفي ختام الزيارة، قدم الوفد الروسي درعين تذكاريين للمحافظ، تعبيرا عن سعادتهم بمقابلته وزيارة المحافظة، وعلى الجانب الآخر قدم المحافظ درعي المحافظة للوفد، متمنيا أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون المثمر بين البلدين.