وظائف مرشحي البرلمان.. 12 معلما و23 ضابطًا والمحامون يكتسحون أبوتشت

وظائف مرشحي البرلمان.. 12 معلما و23 ضابطًا والمحامون يكتسحون أبوتشت
كتب -

انتخابات – صورة أرشيفية

قنا – نورهان ذكي:

مع إعلان القوائم النهائية للمرشحين المشاركين في انتخابات مجلس الشعب 2015، البالغ عددهم 187 من 191، بعد انسحاب 4 مرشحين من دائرة وبندر قنا، ودائرة قفط وقوص، ودائرة أبوتشت، صنفت “ولاد البلد” المرشحين لبرلمان 2015 من حيث وظائفهم.

 وسيطر موظفو القطاع العام على القوائم الانتخابية، بـ56 مرشحًا على مستوى محافظة قنا، بينما جاء ضباط الشرطة والجيش في المركز الثاني بنصيب 23 مرشحًا من الضباط السابقين والحاليين، أما المحامين فجاءوا في المركز الثالث بترشح 18 منهم على المقاعد الفردية بالمحافظة، فى حين جاء المزارعون في المركز الرابع بترشح 15 مزارع، كما تبرز لنا قوائم الناخبين ترشح  12 مدرسًا و7 من أساتذة الجامعة، و15 محاسبًا و 9 مرشحين عاطلين عن العمل، و 5 مهندسين، و5 موظفين بالمعاش، و2 عمال، و9 أعمال حرة، و5 رجال أعمال، 3 مأذونين، وسائق، وصحفي، وطبيب.

ضباط الجيش والشرطة

برز وجود ظباط شرطة وجيش سابقين، وببغ عددهم 23 على مستوي محافظة قنا، وبلغ عددهم في دائرتي قنا ونجع حمادي 6 مرشحين لكل دائرة، وفي دائرة دشنا والوقف ودائرة أبوتشت بلغ عددهم 3 مرشحين، وفي دائرة قفط وقوص، ودائرة نقادة، ودائرة دشنا والوقف مرشحين اثنين، وفي دائرة فرشوط مرشح واحد.

المحامون يسيطرون

وبلغ عدد المحامين المرشحين لانتخابات المقبلة 18 محام على مستوى محافظة قنا، إذ بلغ عددهم في دائرة أبوتشت 7 مرشحين، وفي دائرة فرشوط 4 مرشحين، وفي دوائر قفط وقوص، وقنا، ودشنا والوقف مرشحين لكل دائرة، وفي دائرة نجع حمادي مرشح واحد.

القطاع العام في المرتبة الأولى

أما الموظفين في القطاعات الحكومية المختلفة فبلغ عددهم 56 مرشحًا، وبلغ عدد المرشحين في دائرة قنا 17 مرشحًا، وفي دائرة قفط وقوص 13 مرشحًا، وفي دائرة نجع حمادي 8 مرشحين اثنين، وفي دائرة أبوتشت 6 مرشحين، وفي دائرة فرشوط 5 مرشحين، وفي دائرة دشنا والوقف عدد المرشحين 4، و3 مرشحين في دائرة نقادة.

فى حين بلغ عدد المرشحين المتقدمين للانتخابات ويشغلون وظيفة محاسب 15 مرشحًا، إذ بلغ عددهم في دائرة نجع حمادي 5 مرشحين، و 3 مرشحين في دائرة قفط وقوص، ومرشحين اثنين في كل من  دائرة قنا، ودائرة فرشوط، ودائرة دشنا والوقف، ومرشح واحد في دائرة نقادة.

مدرسون ومزارعون

وبلغ عدد المدرسين المتقدمين في الانتخابات المقبلة 12 مدرسًا، في دائرة قفط وقوص 4 مرشحين، وفي دائرتي قنا ونجع حمادي 3 مرشحين بأيهما، ومرشح وحيد في دائرتي أبوتشت و فرشوط، ولا يوجد مرشحين في  نقادة ودشنا والوقف.

وعن عدد المزارعين المرشحين لهذه الانتخابات بلغ 15 مرشحًا، 4 في دائرة قفط وقوص و3 مرشحين في دائرة دشنا والوقف، و مرشحين بكل من دائرة أبوتشت ودائرة نجع حمادي، ودائرة قنا، ومرشح وحيد في دائرة نقادة ودائرة فرشوط.

أساتذة الجامعيون

ويتقدم 7 مرشحين يشغلون وظيفة أستاذ جامعي في الانتخابات، بمرشحين في كل دائرة بقفط وقوص، وأبوتشت، ومرشح واحد في نجع حمادي ودائرة نقادة، ودائرة فرشوط، ولا يوجد في دائرة قنا مرشحين.

مرشحون لا يعملون

و يتقدم 9 مرشحين لا يعملون، ويوجد 3 منهم في أبوتشت، ومرشحين في قفط وقوص، ومرشح واحد لكل من دوائر نجع حمادي وقنا ونقادة ودشنا والوقف.

ويتقدم 9 مرشحين ذوي أعمال حرة، بـ4 مرشحين في دائرة قنا، ودائرة قوص، ودائرة قفط لكل دائرة، ومرشح وحيد في دائرة أبوتشت، ولا يوجد في دوائر نجع حمادي، ونقادة، وفرشوط، ودشنا والوقف.

مهندسون ورجال أعمال

وبلغ عدد المهندسين في هذه الانتخابات 5 مرشحين، إذ يوجد مرشحين في كل من دائرة نجع حمادي، ودائرة دشنا والوقف، ومرشح وحيد في دائرة أبوتشت، ولا يوجد مرشحين في دائرة قنا، ودائرة فقط وقوص، ودائرة نقادة، ودائرة فرشوط.

وعدد رجال الأعمال المتقدمين في الانتخابات 5 مرشحين بـ3 مرشحين في قنا، ومرشح في دائرة نقادة ، ومثله في دائرة أبوتشت، ولا يوجد في دوائر نجع حمادي، وفقط وقوص، وفرشوط، دشنا والوقف، بينما تقدم 5 موظفين بالمعاش للترشح في دائرة قنا، ودائرة قفط وقوص، ودائرة نقادة.

وتقدم لخوض الانتخابات القادمة 3 مأذونين في دوائر قفط وقوص، ودائرة دشنا والوقف، ودائرة نقادة، وتقدم طبيب من دائرة فرشوط لخوض الانتخابات، وسائق من دائرة نجع حمادي، وعمدة من نفس الدائرة، وتقدم مرشحون من العمال في الانتخابات من دائرة نقادة، ودائرة أبوتشت، وصحفي عن دائرة قنا.