وصول 20 معدة جديدة لحفر قناة السويس الجديدة

وصول 20 معدة جديدة لحفر قناة السويس الجديدة
كتب -

الإسماعيلية:عمرو الورواري

وصل صباح اليوم الإثنين 20 معدة جديدة لمشروع حفر قناة السويس الجديدة ضمن صفقة المعدات التي استوردتها القوات المُسلحة لإنجاز المشروع في الوقت المُحدد له.

وقال اللواء كامل الوزير أن المعدات حديثة وأول مرة تستخدم بمصر وتم نقلها جميعًا إلى موقع الحفر وتبقي فقط 20 دنبر دنبر جارٍ تفريغهم بميناء الإسكندرية.

وأضاف إن عدد الشركات التي تعمل بموقع الحفر وصلت إلي  50 شركة بالإضافة إلى كتيبتين طرق تابعة للقوات المسلحة واقع 4500 معدة ومركبة تشمل لودار ودنابر وحفارات وسيارات قلاب تعمل في المشروع.

واكد الوزير علي ظهور المياه في عدة اماكن جديدة في مشروع الحفر وانه تم الوصول إلي عمق 20 متر في بعض الأماكن مُشيراً إلي عدم تأثر اعمال الخفر بوجود المياه واستلام الهيئة للمكان علي طبيعته بعد الوصول للمياه.

واعلن الوزير في تصريحات سابقة أن القوات المسلحة استوردت معدات على مدى الـ6 شهور الماضية لصالح مشروع قناة السويس ومشروعات الطرق الجديدة بمبلغ 1.9 مليار جنيه، من بينها 120 معدة تم التعاقد عليها لصالح المشروع تبلغ قيمتها500 مليون جنيه.

وتشرف القوات المسلحة على حفر تفريعة بطول 35 كيلو مترا، شرقى مدينة الإسماعيلي، بين نقطتى الدفرسوار على البحيرات المرة والبلاح شمالا،قبل عمليات التوسعة والتعميق بالمجرى الملاحى لقناة السويس بطول 37 كيلو مترا لتتكون تفريعة بطول 72 كيلو مترا.