وزير النقل ينتقد حالة الطرق بالبحيرة.. ويؤكد على دراسة إنارتها بالطاقة الشمسية

وزير النقل ينتقد حالة الطرق بالبحيرة.. ويؤكد على دراسة إنارتها بالطاقة الشمسية
كتب -

البحيرة –  عماد علي:

قال المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، إن أهم المشكلات التي تواجه السكك الحديدية في مصر وجود 215 رحلة عجز بالسكك الحديدية واحتياج الدولة لما يزيد على 130 قطارًا لاستيعاب الركاب، كما أن هناك 4500 حالة تعد وفتحات غير شرعية على حرم السكك الحديدة، برغم وجود 1332 مزلقانًا رسميا.

وأضاف خلال زيارته لمحافظة البحيرة، صباح اليوم السبت، أنه يجرى حاليا تطوير 885 مزلقان وتشمل أعمال التطوير بتنسيق بين الإنتاج الحربي وشركات بيوت الخبرة الأجنبية.

كما انتقد الوزير كفاءة الطرق بالمدينة، قائلا: “أداء المقاولين المسؤولين عن هذه الطرق سيئ للغاية، كما أن الأقماع الإرشادية يبدو من هيئتها أن المقاول وضعها صباحا”.

كما شدد على أنه يجرى حاليا إزالة المطبات غير القانونية وتنفيذ حارات جديدة لسيارات النقل، مشيرا إلى أن 24 ألف كم من الطرق 60% منها تحتاج سنويًا 2 مليار جنيه صيانة.

وأكد “ضاحي” على أنه يجرى الآن دراسة لاستبدال كهرباء أعمدة إنارة الطرق إلى الطاقة الشمسية، وأن الوزارة أخذت خطوات جادة في هذا المجال، خاصة وأن هناك كابلات تمت سرقتها وأعمدة أخرى ليس بها كهرباء من الأساس.

وكان المهندس هاني ضاحي قد صرح مؤخرا بأن الحكومة الألمانية أبدت استعدادها لتقديم الدراسات اللازمة لمنظومة إنارة الطرق السريعة بالطاقة الشمسية، ودعم منظومة النقل الحضري بالقاهرة الكبرى.