وزير النقل ومحافظ المنوفية يتفقدان خسائر قطار منوف المحترق

وزير النقل ومحافظ المنوفية يتفقدان خسائر قطار منوف المحترق
كتب -

المنوفية – محمد محمود:

قام المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، والدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، والمهندس سمير نوار، رئيس هيئة السكة الحديد، بتفقد قطار خط “القاهرة – طنطا”، الذي احترق، أمس الاثنين، بمحطة السكة الحديد بقرية كمشوش التابعة لمركز منوف، لتقدير الخسائر والوقوف على أسباب الحادث وملابساته.

وأمر الوزير بنقل القطار بعد أن انتهت الأجهزة الأمنية من عمل المعاينة، للتوصل لأسباب الحادث، الذي تسبب في احتراق 3 عربات من القطار، فيما استمع  الوزير ومرافقيه لعدد من شهود العيان من أهالي القرية واستمع لمطالبهم، والتي تضمنت عمل طلمبة مطافي على المحطة، وتوفير سيارة إسعاف، والتأكد من إنارة جميع عربات القطار، وزيادة الخدمات الأمنية داخل القطارات، للحفاظ على سلامة الركاب.

وتوجه الوزير، بالشكر للشباب، الذي ساهم في إخماد الحريق، غير عابئين إلا بسلامة الركاب ومنع وصول النيران لباقى العربات، مؤكدًا على ضرورة التلاحم بين الأجهزة التنفيذية والشعب.

كان اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من رئيس مباحث منوف، يفيد نشوب حريق بقطار بمحطة سكه حديد بقرية كمشوش، وبانتقال قوات الحماية المدنية بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات تم إخماد الحريق الذى نشب بالعربات الرابعة والخامسة والسادسة بالقطار رقم 516 القادم من القاهرة إلى طنطا على خط منوف.