وزير الصحة يزور الإسماعيلية ويفتتح العيادات المتنقلة بمشروع قناة السويس

وزير الصحة يزور الإسماعيلية ويفتتح العيادات المتنقلة بمشروع قناة السويس
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري:

زار الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة والإسكان، محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الثلاثاء، لتفقد أحوال بعض المستشفيات العامة وافتتاح العيادات المتنقلة بمشروع حفر قناة السويس الجديدة.

وتفقد الوزير برفقة اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية، واللواء كامل الوزيري، رئيس أركان الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، المستشفى الميداني المتمركز في موقع حفر قناة السويس الجديدة والتي تضم غرفة عمليات مجهزة على أعلى مستوى وأطقم طبية في تخصصات الجراحة والباطنة والطوارئ، إضافة إلى صيدلية كبرى لتقديم كافة الأدوية.

وقال “الوزيري” إن العيادات المتنقلة لتوفير المناخ الطبي للعاملين لتحفيزهم على العمل وإنجاز المشروع وأن التأمين الصحي والعلاجي للمشاركين في حفر قناة السويس الجديدة مسؤوليته الأولى مع الجهات المعنية بتقديم الخدمات الصحية الكاملة.

وأضاف: “نفخر جميعًا بوجودنا في موقع حفر هذا المشروع العظيم والذي يحفر بسواعد وعرق المصريين لننال شرف المشاركة فيه وأنه سيكون نقطة الانطلاق الجديدة لمصر الجديدة في العصر الحديث”.

وتفقد العدوي مستشفى أبو خليفة المهجور منذ عدة سنوات وأمر بتشكيل لجنة لسرعة تشغيل المستشفى والذي لم يتم تشغيله رغم انتهاء إنشائه منذ 10 سنوات.

وشدد العدوي على أن المستشفى لا بد من تجهيزه على أعلى مستوى لأنه سيعمل على خدمة محافظتي بورسعيد والإسماعيلية خاصة في حالات الطوارئ والحوداث.