وزير الزراعة: دراسة هندسية لتطوير حديقة الأندلس بطنطا وإقامة جراج متعدد الطوابق

وزير الزراعة: دراسة هندسية لتطوير حديقة الأندلس بطنطا وإقامة جراج متعدد الطوابق
كتب -

الغربية – عبدالرحمن محمد:

أكد الدكتور أيمن فريد ابو حديد وزير الزراعة أنه تجرى حاليا دراسة هندسية للاستفادة بحديقة الأندلس بطنطا وإقامة جراج متعدد الطوابق .

وأضاف الوزير خلال الجولة التفقدية التى قام بها لعدد من المنشأت التابعة لوزارة الزراعة بالغربية ورافقه خلالها محمد نعيم محافظ الغربية أنه تلقى العديد من الشكاوى الخاصة بسوء حالة الحديقة وأنه جاء لتفقد وضعها على الطبيعة مشيرا أنه هناك العديد من الافكار التى تدرس حاليا لتطوير الحديقة والاستفاده منها حيث انها تحتوى على أشجار ذات قيمة تاريخية كبيرة لا ينبغى التفريط فيها .

وأضاف الوزير أنه من المقترح إقامة جراج متعدد الطوابق ومحلات تجارية بأسوار الحديقة بالاضافة لتطوير الحديقة من الداخل من ناحية الاشجار وتزويدها بالحيوانات وإقامة مسرح وحديقة خاصة بالاطفال .

كان الوزير قد أكد خلال الزيارة أنه فى اول مارس القادم سيتم توزيع السماد الصيفى على الفلاحين حسب إحتياجاتهم بالتنسيق مع نقابة الفلاحين والجمعيات التعاونية الزراعية للقضاء على أزمة السماد نهائياً وأضاف أن الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب ستعمل على تذليل أىة مشاكل للمواطنين من خلال المتابعات الميدانية على الطبيعة .

وقال الوزير أنه يولى إهتماما كبيرا بمشاريع الأمن الغذائى التى تقوم بها المحافظة لعرض المنتجات بأقل الأسعار .