وزير الري يفتتح محطة الثورة في البحيرة بتكلفة 61 مليون جنيه

وزير الري يفتتح محطة الثورة في البحيرة بتكلفة 61 مليون جنيه
كتب -

افتتاح محطة الثورة في البحيرة

البحيرة – محمود السعيد :

افتتح الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري، محطة ري الثورة بمنطقة شمال التحرير بأبو المطامير في البحيرة، اليوم السبت، بتكلفة 61 مليون جنيه.

وتخدم المحطة 45 ألف فدان، وجاء إنشاءها لحسم شكاوى المزارعين من نقص المياه وعدم وصولها لنهايات الترع، إلى جانب زيادة الإنتاج الزراعي وخاصة زراعات الذرة بتلك المنطقة.

وأعلن وزير الري أن هناك سلسلة من محطات الري سيتم إفتتاحها فى المرحلة القادمة لخدمة 230 ألف فدان علي مستوى الجمهورية تعانى من نقص مياه الرى لوقوعها في نهايات الترع.

وأشار إلى أن الوزارة ستوقع هذا العام غرامات على مخالفات زراعة الأرز، للحفاظ على المياه، والقضاء على مشاكل الري للمزارعين.

ولفت إلى أنه سوف يتم إفتتاح محطة سمخراط بمركز الرحمانية عقب أجازة عيد الفطر، بعد حل جميع العقبات التى اعترضتها، حيث تم إنشاء محطة نقالي بها لخدمة 25 ألف فدان فى المنطقة بين مركزى شبراخيت والرحمانية وجزء من مركز دمنهور.

وأضاف أنه سيتم إنشاء سحارة أسفل ترعة المحمودية عند زاوية غزال بإعتمادات 20 مليون جنيه، وأنه أصدر تعليماته بتطهير بوغاز إدكو كمخرج لمصرف الخيري، والذي سيساعد علي دفع المياه بالبحيرة وزيادة الثروة السمكية بالمنطقة.