وزير التموين: منظومة الخبز الحالية سبب انتعاش السوق السوداء

وزير التموين: منظومة الخبز الحالية سبب انتعاش السوق السوداء
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

قال دكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك ضرورة لتغيير منظومة الخبز الحالية لانها تجبر صاحب المخبز على “سرقة الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء بحثا عن هامش ربح مناسب”.

وأعلن الوزير – خلال جولته على عدد من اسواق الاسكندرية والتى رافقه اللواء طارق مهدى, محافظ الإسكندرية، وأحمد الوكيل،رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن البدء فى إنشاء بورصة سلعية للأسماك على مساحة 133 فدان بمنطقة محرم بك بمدخل  الإسكندرية، لتصبح الأولى فى مصر لبيع وتداول الأسماك.

وردا على شكاوى المواطنين من ارتفاع الأسعار، قال حنفى إن انخفاض الأسعار لن يأتى بالقرارات بل بتوفير السلع بكميات مناسبة وسن تشريعات قانونية تشجع التجارة الداخلية، علاوة على تشديد الرقابة على تداول السلع بالأسواق.

وأشار وزير التموين أن الهدف من جولاته الميدانية هو البحث عن كيفية تطبيق منظومة جديدة للخبز توفر الخبز المدعم الجيد للمواطن وتحقق ربح لصاحب المخبز وتقضى على السوق السوداء فى الوقت نفسه.
واستمع الوزير خلال الجولة لشكاوى أصحاب المخابز التى تمحورت حول المطالبة بزيادة حصص الدقيق المخصصة للمخابز بما يساهم فى تمديد ساعات العمل بالمخابز التى اشتكى أصحابها من عدم تحقيق هامش ربح مناسب وارتفاع أسعار الغاز والسولار والعمالة اللازمة لتشغيل المخبز.