وزير التموين: مشروعان كبيران لتنمية التجارة الداخلية بالبحر الأحمر وقنا وسوهاج

وزير التموين: مشروعان كبيران لتنمية التجارة الداخلية بالبحر الأحمر وقنا وسوهاج
كتب -

سوهاج – ولاد البلد:

كشف خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، النقاب عن إعداد جهاز تنمية التجارة لخطة استثمارية تتضمن مشروعين كبيرين لتنمية التجارة الداخلية.

وذكر بيان إعلامى أن حنفى قال؛ خلال اجتماعه مع مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ إن المشروع الأول هو المثلث الذهبي بالصحراء الشرقية لإقامة عاصمة صناعية جديدة، وذلك بإنشاء مركز عالمي صناعي وتجاري واقتصادي وتعديني وسكني وسياحي يخدم مصر وأفريقيا، وذلك في المنطقة الممتدة من ميناء سفاجا إلي القصير علي ساحل البحر الأحمر شرقا حتى محافظة قنا علي ضفاف النيل، مشيرا إلى أن هذه المنطقة غنية بالمواد الخام اللازمة للصناعة وتدعمها شبكة طرق حديثة، وهي تمثل 10% من مساحة مصر.

وأوضح، حنفى،  أن المشروع الثاني لتنمية التجارة الداخلية هو إنشاء مركز خدمات إقليمية وسكنية وبيئية علي مساحة 4353 فدان بمحافظة سوهاج، يتضمن مركز ترفيهي إقليمي، وأنشطة سياحية مميزة، وخدمات تعليمية وصحية وثقافية وأنشطة تجارية، وذلك لسكان محافظة سوهاج وإقليم جنوب الصعيد.

ولفت، حنفى، إلى أنه تم الاتفاق مع المحافظين علي إزالة التعديات التي حدثت خلال الفترة الأخيرة علي أراضي جهاز تنمية التجارة الداخلية؛ وذلك في محافظات الدقهلية والبحيرة وبني سويف والأقصر وغيرها.