وزير التموين في الإسكندرية: لا نية لالغاء الدعم.. وضوابط جديدة فى سوق البناء لمنع الاحتكار

وزير التموين في الإسكندرية: لا نية لالغاء الدعم.. وضوابط جديدة فى سوق البناء لمنع الاحتكار
كتب -

الإسكندرية – هبه حامد:

نفى محمد أبو شادي، وزير التموين، ما تردد حول نية الحكومة لالغاء الدعم، مؤكدا أن هذه مجرد “اشاعات” من أجل “افتعال الأزمات داخل المجتمع المصرى”، خاصة فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد.

وأضاف- خلال لقاءه بأعضاء الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم السبت: “مصر هى الدولة الوحيدة التى تعطى دعماً بنسبة 100% على المواد البترولية لجميع فئات الشعب وهى الدولة الوحيدة التى لا تميز بين الغنى والفقير فى منظومة الدعم”.

ورداً على سؤال حول المخاوف من اختفاء بعض السلع نتيجة لسوء الوضع السياسى والاقتصادى قال أبو شادي، إنه رغم العقبات التى تمر بها البلاد فى الوضع الحالى إلا أن الحكومة تتوسع فى انشاء المشروعات والاستمرار فى الانتاج، فضلا عن إعادة تشغيل المشروعات المتوقفة، حسب قوله.

 وانتقد وزير التموين ما اسماه محاولات بعض الجهات بترويج الشائعات باختفاء بعض أنواع السلع وغلاء الأسعار بالرغم من استقرارها، حسب تعبيره.

وعن غلاء الاسعار بسوق الأسمنت قال أبو شادي، إن الدولة تسعى لوضع ضوابط بسوق البناء، وأنه تم انشاء مصنع تابع للقوات المسلحة فى سيناء بحجم انتاج 2 مليون طن يوميا، مشيرا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الدولة لمنع الاحتكار.

وفيما يتعلق بأزمة الخبز، أكد أبو شادي أن عملية تحسين رغيف الخبز تبدأ بعملية التخزين، خاصة وأن مصر تستهلك 15 مليون طن سنوياً من القمح وأن سعتها التخزينية لا تتجاوز 1 ونصف مليون طن، مشيرا إلى أن الدولة تسعى حاليا لعمل منظومة جديدة لرفع السعة التخزينية إلى 6 ونصف مليون طن بما يعادل 5 أضعاف.