وزير التموين: سندخل عش الدبابير وسنهدد مصالح المنتفعين

وزير التموين: سندخل عش الدبابير وسنهدد مصالح المنتفعين
كتب -
الإسكندرية – هبة حامد:
ناشد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، وسائل الإعلام الوقوف إلى جانب منظومة العمل الجديدة التي تعمل الوزارة على تطبيقها، قائلاً: “سندخل عش الدبابير وسنهدد مصالح كبيرة لمنتفعين كُثر بالمليارات، وسنمنح الدعم لمن يستحقه، وهذا لن يتحقق إلا بتبني الإعلام لحملة قومية تهدف للحفاظ على كرامة المواطن خاصة في ملفي الخبز والدعم”.
 
وأوضح حنفي أن الوزارة انتهت من إعداد 90% من منظومة الخبز الجديدة، التي وصفها بالواقعية والمنطقية، التي تستهدف إنهاء معاناة المواطن وصاحب المخبز.
 
وأضاف وزير التموين -خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة التجارية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء: “منظومة الخبز الجديدة مكتملة بنسبة 90% وتحظى بتأييد 100 % من جانب أصحاب المخابز، ولم يتبق لها سوى بعض الرتوش التي يتم التشاور في شأنها”.
 
وانتقد حنفى منظومة الدعم الحالية قائلاً: “منظومة الدعم في شكلها الحالي غير مقبولة وغير مرضية لأي شخص سواء للمواطن أو للتاجر، لذا لابد من تغييرها وسنتحرك بجرأة لتنفيذ ذلك الأمر”.
 
ونفى الوزير ما تردد عن تحديد عدد معين من أرغفة الخبز لكل مواطن يومياً في المنظومة الجديدة، مؤكدا أن القضاء على ظاهرة طوابير الخبز دون المساس بسعره هو الهدف الرئيسي الذي تستهدفه الوزارة من خلال تلك المنظومة.
 
وأوضح أن ما اعتبره “فسادا قائما” في المنظومة المطبقة حاليا ليس عيبا في الأشخاص الذين فعلوها وإنما في المنظومة ذاتها، مؤكداً أن جهوده تستهدف عدم جعل الشعب حقل تجارب لأفكار غير مجدية.
 
وكشف وزير التموين، عن وجود مخططات وزارية تستهدف إعادة إحياء دور المجمعات الاستهلاكية في مصر لتكون ملاذا للمواطن البسيط، بخلاف تطوير منافذ الجملة وشبه الجملة التي تتخطى أعدادها 3 آلاف و 400 منفذ للوصول إلى الأماكن النائية في عديد من المحافظات.