وزير التموين: زيادة السلع التموينية من 20 إلى 40 الشهر المقبل

وزير التموين: زيادة السلع التموينية من 20 إلى 40 الشهر المقبل
كتب -

الإسكندرية – هبة حامد:

أعلن خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم زيادة عدد السلع التموينية المقدمة للمواطن من 20 إلى 40 سلعة الشهر المقبل.

وأضاف، خلال الجولة التي قام بها وزير التموين لتفقد الشركة العامة لتجارة الجملة وعددا من المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، اليوم السبت، بمرافقة اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية: “البقال القديم موجود كما هو وسيقوم بعمله بالتوازي مع المجمعات الاستهلاكية، ولكن بشكل مطور وسلع تموينية ذات جودة أعلى من الماضي”، مشيرا إلى أنه يوجد 25 ألف منشأة يعمل بها 70 ألف موظف لتوزيع السلع التموينية وخدمة المواطن.

وكشف الوزير عن أنه سيتم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالإسكندرية  على أن يتم تخصيص 5 أرغفة لكل مواطن يتم الحصول عليهم من خلال  الكروت الذكية والتي سيتم استخراجها من أقرب مركز تمويني تابع لها، معتبرا أن تطبيق هذه المنظومة سيحارب السوق السوداء للدقيق ويعمل على مكافحتها، حسب قوله.

وحول المنظومة التموينية الجديدة أعلن حنفي البدء في تطبيقها على مستوى محافظة الإسكندرية وذلك بعد أن تأكد من توافر كافة السلع التموينية المطلوبة.

وشدد على أنه آن الأوان أن يحصل المواطن على سلع تموينية جيدة تليق به، وأن هناك من يقف ضد استكمال منظومة التموين الجديدة، إلا أن الوزارة مستعدة لمواجهة آية تحديات لاستكمال المنظومة.