وزير التموين: تطبيق منظومة توزيع الخبز الجديدة في الإسماعيلية خلال أسبوعين

وزير التموين: تطبيق منظومة توزيع الخبز الجديدة في الإسماعيلية خلال أسبوعين
كتب -

الإسماعيلية – عمرو الورواري: 

تفقد خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أحوال المخابز من المخابز الآلية ونصف الألية ومحلات البقالة التموينية والأسواق في مُحافظة الإسماعيلية، معلنا عن بدء تطبيق المنظومة الجديدة للخبز في الإسماعيلية خلال أسبوعين. 

وكانت وزارة التموين قد بدأت في تطبيق المنظومة الجديدة للخبز في محافظة بورسعيد الأسبوع الماضي، على أن يستكمل تطبيق المنظومة في محافظتي الإسماعيلية والسويس خلال شهر أبريل الجاري، ثم تعميم النظام على مستوى الجمهورية خلال الفترة المقبلة.

وبموجب النظام الجديد سيحصل المواطنون على الخبز من خلال الكروت الذكية وبطاقات التموين. ويبلغ نصيب الفرد من الخبز 150 رغيفا شهريا بسعر 5 قروش للرغيف. 

وسيحصل صاحب البطاقة التموينية على سلع غذائية مجانية من البقال التمويني في نهاية الشهر مقابل ما يتم توفيره من استهلاكه للعيش شهريا بالإضافة الى السلع التموينية المخصصة للبطاقة التموينية.

وتهدف الحكومة من هذا النظام تقليل الفاقد في الخبز، فضلا عن وضع حد للتلاعب في حصص الدقيق المخصصة للمخابز والقضاء على الطوابير أمام المخابز المدعمة. 

وخلال زيارته، تفقد الوزير مُجمع مخابز الإسماعيلية بحي ثان للوقوف علي جودة رغيف الخُبز ووصوله للمواطنين بالمُواصفات المطلوبة. كما اصطحب الوزير أحد المواطنين من منطقة عرايشية مصر إلي مخبزين للعيش البلدي اشتكي منهما المواطنين بسبب إنتاجهما خبزا غير مطابق للمواصفات. 

وقال الوزير في تصريحات صحفية إن الوزارة ستدشن خلال الأسبوعين المقبلين برنامجاً لإعلام المواطنين عن أقرب الأماكن المُخصصة لاستخراج بطاقات التموين. وذكر الوزير أن على المواطن الذي لا يملك بطاقة التموين التوجه إلى مديرية التموين ببطاقة الرقم القومي للحصول علي بطاقة الخُبز وبدء الإجراءات في حصوله علي بطاقة التموين.