وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي بنسبة نجاح 76.6%

وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفي بنسبة نجاح 76.6%
كتب -

كتب- ولاد البلد:

أعلن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة بلغت 76.6%، مشيرا إلى أن نسبة النجاح في الشعبة الأدبية بلغ 68%، والشعبة العلمية 82%، وفي نظام الثانوية العامة القديم بلغ 82%.

كان الوزير قد اعتمد اليوم النتائج، وأعلن أسماء الأوائل خلال المؤتمر الصحفي، ومن المقرر أن تصل النتيجة إلى المدارس غدا الأربعاء.

وبلغ عدد أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2013-2014، 59 طالبا، وأظهرت النتائج حصول الطالب أحمد أشرف، على المركز الأول على مستوى الجمهورية، بمجموع 409.5 درجة، علمي علوم، وشاركته الطالبات دعاء خيري، وهند نعمان، ووسام صالح، وياسمين أمين، في المركز نفسه.

وفي شعبة علمي رياضة، سجلت النتائج حصول 8 طلاب وطالبات علي درجة 409 كأول مكرر، بينما في شعبة الأدبي، حصلت الطالبة سمر سيد، علي 407 لتسجل أول الثانوية العامة لهذه الشعبة.

وحصدت محافظة المنيا مركزين من العشرة الأوائل علي مستوي الجمهورية في الثانوية بالقسم العلمي- علوم، فقد حصل الطالب أحمد اشرف سيد حسن، بمدرسة ملوي الثانوية بنين علي المركز الأول مكرر علي مستوي الجمهورية “شعبة علمي علوم”، بمجموع 409.5 درجات، كما حصلت الطالبة جوسي يوسف لبيب عبد الملاك، بمدرسة المنيا الثانوية الجديدة للبنات علي المركز السادس “شعبة علمي علوم” بمجموع 409 درجات.